غوغل تحدّث تطبيق Hangouts بدعم رسائل SMS والصور المتحركة

nexusae0_145

أعلن Vic Gundotra نائب رئيس شركة غوغل خلال الحدث الخاص بغوغل بلس الذي يجري حاليًا عن بعض التحسينات على تطبيق Google Hangouts. من أبرز هذه التحسينات إضافة دعم رسائل SMS ضمن التطبيق، بالإضافة إلى دعم الصور المتحركة GIF، كما طرحت زرًا جديدًا ضمن التطبيق يتيح للمستخدم مشاركة موقعه الجغرافي بسهولة.

يُذكر أن دعم رسائل SMS ضمن التطبيق كان متوقعًا، حيث تحدثت تقارير سابقة عن قدوم الميزة التي تدمج الرسائل القصيرة مع رسائل Hangouts مع قدوم تحديث أندرويد 4.4، لكن يبدو بأن غوغل استبقت إطلاق تحديث أندرويد وأعلنت عن هذه الميزة الآن. ويأتي هذا بعد أن ذكرت غوغل قبل فترة بأنها ستتيح في نسخة أندرويد القادمة للمستخدم إمكانية اختيار تطبيق رسائل SMS الافتراضي الذي يريد استخدامه في الهاتف، وذلك على غرار اختيار المتصفح الافتراضي مثلًا، بعد أن كان هذا ليس متوفرًا في أندرويد بالنسبة لرسائل الـ SMS.

0_226

أما بالنسبة لمشاركة الموقع الجغرافي، سيتوفر عن طريق زر جديد سيظهر إلى جانب زر الكاميرا المخصص لإرسال الصور. حيث يؤدي الضغط على الزر الجديد إلى إرسال الموقع الجغرافي للمستخدم حيث سيظهر على شكل نقطة ضمن خارطة Google Maps تظهر للطرف الآخر ضمن الدردشة.

Hangouts4

بالإضافة إلى ذلك حصلت خدمة دردشة الفيديو عبر Hangouts على تحسين كبير سواء عبر الهاتف أو عبر المتصفح، حيث أضافت غوغل ميزة التحسين الأوتوماتيكي للصورة في مكالمات الفيديو، وقالت أن هذه الميزة تقوم تلقائيًا بتصحيح وتوضيح الصورة في حال كانت ظروف الإضاءة غير مناسبة حيث سيقوم التطبيق تلقائيًا بتعديل درجة التباين والإضاءة لتصحيح الصورة. كما أصبحت مكالمات الفيديو تبدأ بالوضوح العالي HD بشكل افتراضي، وذلك على الهاتف المحمول أو على سطح المكتب.

وبعيدًا عن تطبيق Hangouts للهواتف، حصلت خدمة Hangouts on Air على مجموعة من التحديثات، من أبرزها إنشاء صفحة افتراضية لموعد البث بمجرد إنشائه، بحيث ترتبط هذه الصفحة مع خدمة مناسبات غوغل بلس Google+ Events بالإضافة إلى عداد تنازلي يشير إلى اقتراب موعد انطلاق البث، وإمكانية قيام المشرفين على الحدث بوضع إعلان ترويجي للحدث أو بث جلسة أسئلة وأجوبة ما قبل الحدث.

يُذكر أن غوغل لم تعلن عن بدء إرسال التحديث الجديد لتطبيق Hangouts والذي سيجلب معه الميزات الجديدة، لكن من المتوقع أن تبدأ الشركة إطلاق التحديث خلال الأيام القليلة القادمة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 15
  1. سمير يقول

    كنت ارغب باعتماد تطبيق HANGOUTS كتطبيق افتراضي للتشات والمحادثة والاس ام اس .. كوني محب لجوجل .. لكن للأسف لم أر اي تطبيق بسرعة وسهولة وسلاسة واتس اب بالاضافة الى طريقة تفعيل خدمة واتس اب عبر رقم الجوال .. وهي طريقة سهلة جدا تتيح التطبيق لجميع الناس حتى لو لم يملك حساب جيميل .. بغض النظر عن الامان المنخفض في الواتس اب طبعا

  2. islam ahdab يقول

    المستقبل سيكون لـ Google

  3. Mido Mossli يقول

    Google is becoming evil just like apple
    now you’ll have to run their app to see your SMS which means you’ll be required to have a google+ account as well which they will use to send out ads under your name
    and god knows what else.

    1. أنس المعراوي يقول

      لست مضطرًا لاستخدام تطبيق Hangouts للتعامل مع رسائل SMS. على العكس ستقوم غوغل من خلال تحديث أندرويد 4.4 بتسهيل المهمة على المطورين لدمج تطبيقات SMS الأخرى ضمن أندرويد.

  4. عبدالمنعم الحسين يقول

    محاولات مستمرة لانتزاع الناس وجذبهم لبرنامج الدردشة والمنافسة تشتد لكن واضح تسيد الواتساب ودخول البلاك بيري فيما السكايب موجود على الخط وجهود مثمرة لشات ون

  5. Mahmoud Almuzaini يقول

    رغم امكانيات hangout لايزال whatsapp يسيطر بسبب سهولة التسجيل و الوصول !

    لو توفرت نفس البيئة علي hangout لانتشر انتشار النار في الهشيم

    لدي اصدقاء كثر يستخدمون Android ، لو جبت لهم سيرة hangout يستغرب من الاسم ولايعرف عنه اي شئ ! !!

  6. عبدالمنعم الحسين يقول

    أتصور أن دمج sms بالهانق أوت يعرض رسسائل الاس أم اس التي عندك للانكشاف والأرشفة والتحليل من قوقل خاصة أنه تردك رسائل تفعيل وأكواد ورموز وأرقام حسابات وتقارير بنكية ما رأيكم ؟

  7. أحمد ارسال اس ام اس يقول

    هذا ليس فكرة جيدة من قبل جوجل، ينبغي أن نحصل على الرسائل القصيرة فقط وليس عن طريق جوجل بائع ولكن الشركات الأخرى كذلك. آمل أن أحصل على بعض في نقرة أملهم.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.