أردرويد

تحديث Hangouts على أندرويد يقدم تصميمًا جديدًا وإمكانية إجراء المكالمات الهاتفية

Screenshot at Sep 12 12-48-15 pm

بدأ التحديث الجديد لتطبيق خدمة غوغل للدردشة Hangouts بالوصول إلى المستخدمين بدءًا من أمس، جالبًا معه عدد من الميزات الجديدة المتعلقة بالتصميم وإجراء المكالمات الهاتفية.

التحديث الأبرز هو في الواجهة حيث أضافت غوغل للتطبيق تبويبين جديدين، الأول يعرض جميع جهات الاتصال والثاني يعرض فقط آخر جهات الاتصال التي قمت بالدردشة معها، مما يتيح وصولًا أسهل للأصدقاء الذين تُدردش معهم بشكل مُستمر. كما تم تحسين التصميم حيث حصلت الترويسة على المزيد من اللون الأخضر الذي يمتد من الشريط العلوي وحتى التبويبات، وهذا أحد مبادىء تصميم تطبيقات أندرويد الجديدة تمهيدًا لتحديث Android L.

بالنسبة لإجراء المكالمات الهاتفية، فقد أصبح بالإمكان الضغط على أيقونة سماعة الهاتف (الموجودة داخل صفحة الدردشة مع صديق) للاتصال مجانًا بمُستخدمي Hangouts الآخرين. في السابق كانت أيقونة السماعة موجودة لكن الضغط عليها كان يؤدي إلى إجراء مكالمة هاتفية عادية، ولو أردت إجراء مكالمة صوتية فقط كان عليك البدء باتصال فيديو ثم إيقاف تشغيل الكاميرا. لكن مع التحديث الجديد باتت أيقونة السماعة تتيح اتصالًا مجانيًا مباشرًا عبر Hangouts.

في حال قمت بتحميل تطبيق Hangouts Dialer الذي تم طرحه أمس سيظهر لديك تبويب ثالث هو عبارة عن أزرار الاتصال والذي يتيح لك الاتصال بأي رقم هاتف مجانًا إلى الولايات المتحدة وكندا وبأسعار رخيصة إلى بقية بلدان العالم، لكن هذه الميزة متوفرة فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة عبر خدمة Google Voice.

إن لم يصلك التحديث تلقائيًا تستطيع تحديث التطبيق الآن من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.google.android.talk’ name=’Hangouts’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • خدمة الاتصال المجاني الى الولايات المتحدة وكندا غير مقتصرة على مستخدمي جوجل فويس. يمكنك الاتصال باي رقم مقدمته +1 مجاناً. (تجربتي الشخصية على الأقل)

%d bloggers like this: