مستشار موتورولا Guy Kawasaki يُلمح إلى إمكانية تخصيص هاتف X Phone قبل شرائه

nexus

إن كنت متابعًا لإشاعات هاتف X Phone (ومن لا يتابعها؟!)، فلا بد أنك قرأت الإشاعة الأخيرة التي تتحدث بأن الجهاز سيكون أول هاتف ذكي في العالم قابلًا للتخصيص من الناحية العتادية قبل الشراء. بمعنى أنك ستستطيع الدخول إلى متجر غوغل بلاي، واختيار حجم الشاشة المطلوبة ودقتها، ومقدار ذاكرة RAM، والمساحة التخزينية، بل وربما الهيكل الخارجي (بلاستيك أم ألمنيوم)، وغير ذلك، وبذلك ستصنع هاتفك الخاص وفقًا لميزانيتك، وسيصلك الجهاز الذي طلبت إلى باب منزلك. بالطبع لا نعرف مدى التخصيص الذي ستتيحه هذه الميزة وما ذكرناه هو عبارة عن توقعات، لكن يبدو أن هذا الأمر ليس ببعيد المنال.

إن كنت تذكر Guy Kawasaki، الخبير السابق في آبل والذي وظفته غوغل لصالح موتورولا مؤخرًا، فقد قام صاحبنا اليوم بنشر مقطع فيديو ضمن مجتمعه على +Google لسيارة بورشه قائلًا:” أليس من الرائع لو تمكنت من تخصيص هاتفك مثل هذه؟”. السيارة هي من فئة Porsche Exclusive القابلة للتخصيص، والتي يستطيع الزبون قبل شرائها اختيار كل شيء فيها تقريبًا بدءًا من الدهان وانتهاءًا بالنظام الصوتي.

من الواضح أن Kawasaki يلمح بشدة إلى صحة الشائعة السابقة، ويريد دراسة آراء المستخدمين حول مثل هذه الفكرة. ولدى سؤاله ضمن التعليقات إن كان يُشير إلى هاتف X Phone، حاول التهرب من الإجابة مرارًا وهذا أمر متوقع، لكن يبدو أن هذا يجعلنا أكثر تأكدًا من صحة الإشاعة، ويبدو أننا عرفنا ما الذي قصدته موتورولا عندما ذكرت سابقًا بأن الهاتف سيقدم ما لم يقدمه هاتف ذكي من قبل.

ما رأيك بهذه الميزة في حال توفرت فعلًا في X Phone؟

[Google Plus]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. Ahmad يقول

    ستكون افضل ميزة يقدمها هاتف ذكي في العالم

  2. nexus 4 يقول

    بس هي الميزة بس للطلب من داخل اميركا يعني كيف فينا نستفاد منها اذا ماكان في شخص بيطلب الجهاز مع مواصفاتو من المتجر

  3. X phone يقول

    انا محتار بدي جيب نيكسوس 4 بعد شي شهر في شي نصيحة استنا ولا اشتري واخلص ,ولا استنا واجيب الاحسن

    1. adnan يقول

      احسب ميزانيتك وقرر ..
      النيكسوس 4 ليس أفضل جهاز ذكي حاليا لكنه جهاز أكثر من رائع أستخدمه منذ أكثر من ثلاثة أشهر دون أي مشاكل سرعة اداء تحديثات وفوق كل ذلك نسخة الأندرويد الصافية وبسعر 350 دولار

    2. رامي السهام يقول

      اذا اردت الانتظار فتاكد بانك لن تشتري اي هاتف على الاطلاق !

      1. بـحـر يقول

        وهذا ما يحصل معي الآن
        لي أكثر من سنتين، كل شوية أقول بنتظر الجهاز الجديد
        وكل ما ينزل واحد، أقول اللي بعده أحسن منه، وأنتظر XD
        ولين الحين محتار ×_×

    3. Just me ... يقول

      يا سيدي انا لقيتو عندي في ماليزيا بكميات كثيرة سعره ب 1450 رينجت ماليزي .. وشكله جبار ومتوفر باللون الاسود والابيض .. انصحك فيه

  4. adnannn81 يقول

    أعتقد يااخ أنس أنه من خلال الفيديو الذي شاهدناهوالذي نشره Guy Kawasaki يمكن تخصيص الهارد وير داخل الجهاز وتخصيص الألوان كدمج أكثر من لون ضمن جهاز واحدد وربما تخصيص السوفتوير لما لا .. أقصد مجموعة برامج تأتي مسبقا مع الجهاز متل فيس بوك وتويتر الخ ..

  5. محمد يقول

    انا كنت معجب بالفكرة، بس واحد نبهني إلى إمكانية تأخر التحديثات بسبب اختلاف المعالجات والريزولوشين “العتاد بشكل عام”

    1. HASSAN يقول

      ماله علاقه التحديث بالعتاد، فقط يتم تضمين تعريفات العتاد مثل الصوت وغيره وفقط، النأخير يكون بسبب تعديل الواجهات بشكل جذري في الشركات الاخرى والذي قد يحتاج عدة اشهر، بينما في هذا الهاتف ان صحت الاشاعه فسيكون النظام خام بالواجهة الاصليه لهذا لن تكون هناك مشكلة في التحديثات..

  6. adnan يقول

    أعتقد يااخ أنس أنه من خلال الفيديو الذي شاهدناهوالذي نشره Guy Kawasaki يمكن تخصيص الهارد وير داخل الجهاز وتخصيص الألوان كدمج أكثر من لون ضمن جهاز واحدد وربما تخصيص السوفتوير لما لا .. أقصد مجموعة برامج تأتي مسبقا مع الجهاز متل فيس بوك وتويتر الخ ..

  7. Tarek يقول

    اكثر من رائع
    اخيراً موبايل الاحلام اصبح حقيقة
    لا احب الشاشة الكبيرة ولكن اريد مواصفات عالية شاشة 4 انش بمعالج رباعي و اقصى ذاكرة + كارت ذاكرة خارجي مع اقوى بطارية ممكنة و لا انسى غلاف الالمونيوم

  8. رامي يقول

    للامانه فكره رائعه جدا وكلما كانت امكانيه النخصيص اكبر كلما كان الامر مبهر اكثر مثلا معالج ثماني الانويه ام رباعي , نوع المعالج , خيارات متعدده للذاكره , وانواع متعدده للشاشات وعدة احجام ,,, مع اني ارى ان الامر ليس بسهل ولكن فعلا سوف تكون فكره مبتكره و اجهزه موتورولا عادة تملك تصميم متين وغايه في الروعه …

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.