أردرويد

مراجعة لعبة الحروب الاستراتيجية Grand Battle: تكتيك، دفاع، وهجوم

Grand Battle 1

إن كنت من محبي الألعاب الحربية الاستراتيجية في الوقت الحقيقي، فقد تكون لعبة Grand Battle الأنسب بالنسبة لك، حيث ستعيش أجواء القتال بشكلٍ مشابه للعبة Red Alert الشهيرة، إلا أن الاختلاف هنا هو اعتماد اللعبة على الإنترنت وإمكانية لعبها على جهازك بنظام أندرويد.

في Grand Battle عليك بناء مدينتك وقاعدتك الحربية وتهيئة جيوشك للقتال، بالإضافة إلى اهتمامك بالموارد الأساسية التي تساعدك في تطوير كافة الأبنية وتدريب الوحدات القتالية من جنوب ودبابات وطائرات حربية.

للوهلة الأولى ستجد أنك داخل لعبة معقدة وصعبة الفهم، ولكن تريث قليلًا وامنحها بعض الوقت لتتّضح أمامك الأمور، ومن ثم ستجد نفسك قد فهمت المبادئ الأساسية وستتابع اللعب بسهولة واهتمام دون أن تجد معوّقات تُذكر، وخاصةً بعد تعليمك أهم المعلومات في بداية اللعبة بشكلٍ فوري.

بداية اللعبة

1390681_313752005430895_1147224348_n

بعد تحميل اللعبة وفتحها عليك الانتظار قليلًا حتى تصل لواجهة التسجيل، ومن ثم بإمكانك التسجيل عن طريق بريدك الإلكتروني واختيار كلمة مرور، أو عن طريق ربط اللعبة مع حسابك على فيسبوك. بعد ذلك ستفتح لك اللعبة وتبدأ المرحلة التدريبية لتعليمك أهم الأمور التي يجب معرفتها، مثل كيفية ترقية الأبنية وإخراج وحدات قتالية ومهاجمة مدن الأعداء والحصول على الجوائز.

بعد ذلك ستنتهي المرحلة التدريبية لتجد نفسك مسؤولًا بشكلٍ كامل عن مدينتك وحمايتها، إلا أن لديك فترة حماية مدتها 24 ساعة لا يمكن لأحد من اللاعبين الآخرين مهاجمتك حينها.

عليك الانتباه إلى الطاقة التي تعمل بها جميع دفاعات مدينتك، ففي حال انخفضت، فإن الدفاعات التي قمت ببنائها لن تعمل وستكون طعمًا سهلًا للأعداء، لذلك حافظ عليها وقم بتطوير بناء الطاقة وبناء أكبر عدد ممكن من البناء المخصص لذلك.

رسوميات اللعبة

Grand Battle 2

كمعظم الألعاب الاستراتيجية، فإن اللعبة لا تعتمد بالدرجة الأولى على الرسوميات، وإنما على آلية اللعب والتخطيط وكيفية الهجوم وتوزيع الدفاعات والجيوش.

ففي حال كنت من محبي الألعاب الاستراتيجية، فلن تجد أهمية كبيرة للرسوميات، وما يهمك هو آلية عملها وكيفية التحكم بالجيوش وتوزيع الأبنية والدفاعات، كما أن المؤثرات الصوتية وأصوات الوحدات القتالية تزيد من متعة اللعب والتشويق.

طريقة اللعب

14

في الفترة الأخيرة قمت بتجربة عدة ألعاب مشابهة لـ Grand Battle، إلا أن طريقة اللعب هنا أعجبتي أكثر من غيرها من الألعاب، حيث يمكنك التحكم بجيوشك وتحريكها وتوجيهها لقتال من تريد أثناء تنفيذ هجمة ما، وبالتالي قدرة إمكانية قتال الجيوش الأخرى وأبنية الدفاعات في البداية من أجل الحفاظ على أكبر عدد ممكن من قواتك.

كما أن الأرض المخصصة للأبنية الخاصة بك واسعة ويمكن البناء بأي مكانٍ بها، ولا تعتمد على أسلوب المربعات المحددة على الخريطة لوضع البناء بها، وإنما يمكن تحريك البناء بالمقدار الذي تريده. أضف إلى ذلك إمكانية توزيع قواتك كما تشاء من أجل الدفاع عن نفسك في حال حصول أي هجوم عليك.

انتبه دائمًا إلى مواردك وقم بتحصيلها من الأبنية الخاصة بذلك، وقم بتشييد المباني الدفاعية لتشكيل نظام دفاعي عالي وقادر على حمايتك، كما لا تنسى تطوير المبنى الرئيسي للحصول على إمكانيات أكثر وأبنية جديدة، وقم بتدريب الجيوش من الجنود والدبابات والطائرات وما إلى ذلك، كما يمكنك أيضًا ترقية هذه الجيوش لتصبح أقوى.

هناك ميداليات تربحها أثناء تنفيذ المهمات، ولكن الحصول عليها صعب ويمكن شراؤها مقابل الدفع داخل اللعبة، وهذه الميداليات تساعدك على إتمام تطوير أو بناء الأبنية مباشرةً دون الحاجة للانتظار. كما يمكن تجربة الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الأقمار الصناعية للتجسس وتحديد مكان الأعداء من أجل تدميرهم.

جوائز وتحفيزات

Grand Battle 4

أثناء اللعب هناك الكثير من المهمات التي تقوم بها دون أن تشعر ليتم إعطائك جوائز وميداليات ترفع من مستواك في اللعبة، وهذه الجوائز تساعد على رفع اسمك وتساهم في سرعة تطورك.

1382921_317426621730100_884524733_n

كما أن شركة Mangolee المطورة للعبة تقوم بمنح ميداليات مجانية لمتابعي صفحتها على فيسبوك من خلال النشاطات التي يقومون بها هناك، ويمكنك إن أحببت متابعة صفحة اللعبة على فيسبوك Grand Battle English.

تحميل اللعبة

Grand Battle 3

اللعبة مجانية وخالية من الإعلانات أيضًا وحصلت على أكثر من 100 ألف تحميل بتقييم 4.3 من 5.0 حسب إحصائيات المتجر، وهي متوفرة على متجر غوغل بلاي، كما يمكن الحصول عليها عن طريق مخدمنا الخاص بصيغة apk، وهي تعمل على أجهزة أندرويد 2.2 وما فوق، ويبلغ حجمها 31 ميغابايت.

إن أردت تجربة لعبة استراتيجية جديدة غنية بالميزات وتقدم طريقة لعب مميزة بالفعل، فإن لعبة Grand Battle تستحق التجربة بالتأكيد.

[pb-app-box pname=”air.com.grand.battle.game.war” theme=”light” lang=”ar”]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: