أردرويد
gorilla glass sr+

Corning تُعلن عن +Gorilla Glass SR للساعات الذكية

تعتمد معظم الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية، على منتجات شركة Corning المتخصصة بإنتاج الزجاج المُقسّى لحماية الشاشات من الخدش والكسر. إلّا أن زجاج Gorilla Glass الذي تُنتجه الشركة والذي وصل مؤخرًا إلى الجيل الخامس منه، كان حتى هذه اللحظة مخصصًا للهواتف والحواسب اللوحية فقط.

لكن الشركة أعلنت اليوم عن دخولها مجال تصنيع الزجاج الخاص بحماية شاشات الساعات الذكية، وقد أطلقت عليه اسم +Gorilla Glass SR. وبحسب الشركة فإن الزجاج الجديد يخفف من الخدوش المرئية مع تقديم نفس القساوة والوضوح البصري وحساسية اللمس التي يُشتهر بها Gorilla Glass للأجهزة الأخرى.

وقالت الشركة أن الزجاج الجديد مصمم خصيصًا للتعامل مع ظروف الارتطام والخدوش التي تتعرض لها الأجهزة القابلة للارتداء، والتي تختلف عن تلك الخاصة بشاشات الأجهزة الأخرى كالهواتف الذكية.

من المفترض وفقًا للشركة أن يقدم الزجاج الجديد مقاومة ضد الصدمات تزيد بنسبة 70 بالمئة، وعكسًا للضوء أقل بنسبة 25% مقارنةً بالمواد المستخدمة حاليًا في شاشات الساعات الذكية.

رغم أن سوق الساعات الذكية لم يحقق حتى الآن الانتشار الذي ترجوه الشركات، إلا أنه من الجيد أن نرى اهتمامًا من شركات مثل Corning في تحسين المنتجات القابلة للارتداء ما قد يساهم تدريجيًا في تحسين هذا السوق.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • فعلاً سوق الساعات الذكية لم يحقق النجاح المرجو، و برأيي السبب هو السعر و قلة المنتجات.

%d bloggers like this: