أردرويد

حاسب غوغل اللوحي قادم قريباً، وسيكون مُنافساً للكيندل فاير وليس الآيباد! [إشاعة]

تحدثنا سابقاً عن تصريح إريك شميت الرئيس التنفيذي لغوغل بأن الشركة تعمل على إنتاج حاسب لوحي “من أعلى نوعية”، مما دعى الكثيرين للاعتقاد بان غوغل ستُطلق خط Nexus للحواسب اللوحية على غرار الهواتف. ما زالت المعلومات غامضة وقليلة لكن موقع DigiTimes سرب اليوم معلومة يقول أنها من داخل غوغل تذكر بأنه وعلى عكس ما كان يعتقد الجميع بأن غوغل تسعى لإصدار حاسب لوحي خاص بها لمنافسة الآيباد فإن الشركة تعمل على شيء أقرب لمنافسة جهاز Kidle Fire من آمازون والذي -للمفارقة- يعمل بنظام أندرويد أيضاً.

كيندل فاير يحمل شاشة بقياس 7 إنش وبسعر حوالي 200 دولار تقريباً. هو لا يحمل تلك المواصفات الخارقة التي تراها في الحواسب اللوحية التي تكلف بحدود الـ 500 دولار وأكثر، لكن بالنسبة لـ 200 دولار فمواصفاته ممتازة ونوعيته عالية وأثبتت هذه الاستراتيجية نجاحها فالإقبال على الكيندل فاير كان هائلاً حتى أن آخر التقارير أشارت إلى بيع 4 إلى 5 ملايين قطعة منه خلال عطلة نهاية العام فقط.

إذاً آخر إشاعة تقول بأن حاسب غوغل اللوحي سيكون ذو نوعية عالية وبسعر أقل من 200 دولار وبنسخة أندرويد 4.0 بالطبع. تبدو هذه استراتيجية مثيرة ومُفاجئة من غوغل وسننتظر كي نرى كيف سيظهر المنتج النهائي الذي يقال أننا سنراه ما بين أواخر آذار/مارس وبدايات نيسان/إبريل.

[DigiTimes]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أتمنى من قوقل تركز على أشياء معينة وعدم توزيع الجهود من كل حدب وصوب, وتحديداً من ناحية الأجهزة الذكية أتمنى الإهتمام بتطوير نظام الأندرويد وجودته وثباته.

  • كم تمنيت عنا بهالبلد توصلك الشغلة بسعرها بالإضافة لسعر الشحن
    يعني بكرا بيوصل لعنا حئو 33 ألف متلو متل غيرو
    لك بعمرنا والله بعمرنا مارح نئدر نواكب ونعيش ونستخدم التقنية متلنا متل هالبشر , يعني جهاز لوحي بـ 200 دولار والله مرتب وحلو مابيحتاج صفنة طويلة وانو يبيت الشخص استخارة ليشتريه , قد يكون مو بحاجة لجهاز لوحي بس حابب يفوت بهالمجال وانو مايكون ناقصو شي بالتقنية ( عم احكي عن نفسي كشخص بيشتغل بمجال التقنية )
    الله يفرجها علينا ونخلص من سبب تخلف بلادنا

  • سوني اريكسون بالفيس بوك تلمح ان فيه مفاجئاة في معرض ces وان هالمفاجئاة احتمال تكون جوال او لاب توب او تابلت
    وقوقل ناوية على تابلت
    هل ممكن يكون تابلت قوقل من سوني اريكسون ؟؟؟

    مع اني استبعد هذا الشي أن يحدث ..

%d bloggers like this: