أردرويد

غوغل تعلن عن ميزة جديدة لعرض فيديوهات يوتيوب من أندرويد إلى معظم أجهزة التلفاز الذكية

youtube

كشفت غوغل اليوم في المدونة الخاصة بموقع يوتيوب، عن ميزة جديدة قادمة إلى عدد كبير من أجهزة التلفاز الذكية، تسمح باستخدام الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد كأجهزة للتحكم عن بعد بتطبيقات يوتيوب الخاصة بأجهزة التلفاز الذكية.

وكانت غوغل قد أعلنت قبل فترة عن تحديث تطبيق يوتيوب لأندرويد يتيح ميزة نقل مقاطع الفيديو التي تشاهدها إلى شاشة تلفاز غوغل Google TV والتحكم بها، لكن تحديث اليوم مُختلف لأنه لا يحتكر الميزة لأجهزة تلفاز غوغل فقط، بل يتيحها إلى معظم أجهزة التلفاز الذكي القادمة من مختلف الشركات.

وقالت الشركة أنها ستكشف عن التطبيق الجديد، بالإضافة إلى شراكاتها الجديدة خلال معرض CES 2013 الذي ينطلق الأسبوع القادم. وأوضحت أن شراكاتها شملت شركات مثل LG و Sony و Panasonic و Philips و Samsung و Sharp و Toshiba و Vizio إضافةً إلى شركات أخرى. هذا يعني بأن أي جهاز تلفاز ذكي تقريبًا ستشتريه في العام 2013، سيدعم هذه الميزة.

وعرضت الشركة الفيديو التالي الذي يستعرض طريقة نقل الفيديو من شاشة الهاتف إلى شاشة التلفاز بسهولة شديدة. وعدا عن نقل الفيديو يمكن بالطبع التحكم به كإيقافه أو تمريره أو الانتقال لغيره. وتجدر الملاحظة هنا إلى أن العملية ليست عبارة بث أو نقل لصورة الفيديو من الهاتف إلى التلفاز، بل هي عملية مزامنة فورية بواسطة خدمة غوغل السحابية، بمعنى أنك تستطيع الخروج من تطبيق يوتيوب على الهاتف والقيام بأعمال أخرى على الجهاز بمجرد نقل الفيديو.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=b0zaNHntOe4[/youtube]

سنكون معكم خلال مؤتمر CES 2013 لتغطية كل ما يتعلق بجديد منتجات أجهزة التلفاز الذكية الداعمة لأندرويد.

[Youtube Blog]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم
    هادي الميزه موجووودع في الابتووب youtube tv
    بامكانك توصل الابتوب في الشاشه وصلة hd وتماام

  • انا حاولت اشغل الميزة على تلفزيون سامسونق ولا عرفت

    ياليت شرح او رابط او اي شي

%d bloggers like this: