أردرويد

هل هذا أول ظهور لهاتف X Phone؟

google-x-antutu

أظهرت سجلات برنامج قياس الأداء الشهير AnTuTu جهاز جديد غير معروف يحمل اسم Google X، وحسب ما هو واضح فإنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.0.1 مع معالج مجهول النوع بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وبدرجة تقييم تعتبر عالية وهي 15479.

للأسف ليس هناك وسيلة للتحقق من صحة وحقيقة نتيجة القياس هذه، إلا أن هناك بعض النقاط المثيرة للاهتمام، حيث أظهرت الشائعات السابقة أن هاتف X Phone لن يركز على المواصفات العالية وذلك من أجل بيع الجهاز بأسعار منخفضة. وفي حال كان Google X هو نفسه X Phone (وهذا ما هو عليه غالبًا)،فإن حصول الهاتف على درجة تقييم تجاوزت الـ 15 ألف يعني أن مواصفاته مماثلة للأجهزة عالية المواصفات والتي ظهرت العام الماضي أمثال Galaxy S III و HTC One X.

ومن الممكن أن يعود السبب لوجود هذا التقييم العالي إلى أن هاتف X Phone سيأتي قابلًا للتخصيص من حيث العتاد كما أظهرت إشاعات سابقة، إلا أنه تم نفيها مؤخرًا واستبدال فكرة تخصيص العتاد بتخصيص اللون أو الهيكل.

كما يفترض إن صحت هذه التسريبات أن يأتي الهاتف باسم Google X وليس Motorola X، وهنا قد يباع الهاتف تحت العلامة التجارية الخاصة بشكل غوغل وليس موتورولا، وبالتالي ربما يكون لغوغل تأثير كبير على هذا الجهاز من حيث التصميم والإشراف على تصنيعه.

كل هذا يزيد الأمور تعقيدًا، فهل سنحصل على هاتف قابل للتخصيص عتاديًا أم ظاهريًا، بالعلامة التجارية لغوغل أم موتورولا، بمواصفات منخفضة أم مرتفعة؟ وهل سيكون هذا الهاتف هو مجرد هاتف فحسب، أم أنه سلسلة من الهواتف؟ للأسف ربما نضطر للانتظار لفترة أبعد من مؤتمر غوغل القادم، ونتمنى أن نسمع كلامًا ما ضمن المؤتمر حول هذا الهاتف المجهول.

[Android and Me]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: