غوغل تعمل على تطوير تطبيق للتحكم بالكمبيوتر عن بعد بواسطة جهاز أندرويد

chromoting

هناك بعض التطبيقات التي تتيح للمستخدم إمكانية التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص به عن بعد عن طريق هاتفه أو حاسبه اللوحي بنظام أندرويد، إلا أن هذه التطبيقات قد تُثير مخاوف البعض نظرًا لاستخدامها بروتوكولات اتصال خاصة بها، والتي قد تتشابه لأجل الصدفة مع مستخدم آخر، وبالتالي فقدان موضوع الخصوصية التي يسعى الجميع إليها.

وقد قام فريق Chromium المطور لمتصفح غوغل كروم منذ فترة باستعراض حل لهذه القضية، وذلك عن طريق دالة Chrome Remote Desktop تم إضافتها إلى متصفح كروم، والتي تعتمد على مخدم خاص ومنفصل من أجل إنشاء الاتصال، وذلك بفضل استخدامها لحساب غوغل الخاص بك، وبالتالي هي وسيلة أكثر خصوصية من بقية الوسائل المتاحة، وتتيح هذه الميزة إمكانية التحكم عن بعد بين جهازي كمبيوتر عن طريق متصفح كروم.

الجديد هنا أن فريق كروم يعتزم توفير هذه الدالة كتطبيق خاص لنظام أندرويد، يتيح للمستخدم إمكانية التحكم بجهاز الكمبيوتر خاصته عن بعد بواسطة جهازه الذي يعمل بنظام أندرويد، وذلك حسب ما نشر François Beaufort، أحد موظفي غوغل، على حسابه في شبكة +Google، حيث سيحمل التطبيق اسم Chromoting، والذي ظهرت أيقونته بلقطة الشاشة الموجودة في الأعلى.

وعلى الرغم من أن المشروع ما زال في بدايته، وأن معظم الميزات والخصائص لا تزال غير متوفرة، ولكن من الواضح أن انتهاء هذا المشروع ووصلوله للجميع سيقدم فائدة كبيرة للمستخدم، وسيكون أحد الوسائل الآمنة أكثر من غيرها. إلى ذلك الحين، ليس علينا سوى الانتظار حتى وصول التطبيق بشكله النهائي إلينا.

[François Beaufort]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Omar يقول

    التطبيق خاص بالتحكم بأجهزة الكمبيوتر بنظام Chrome وليس الWindows و Mac كما وصلني

  2. عبد الله القناص يقول

    السلام عليكم

    اريد ان افهم شيء من غوغل
    نظام تشغيل اندرويد وصل الى القمة ومع هذا توجد فيه نواقص بسيطة ولكنها مزعجة في نفس الوقت !!
    اريد ان افهم سبب تاخرهم في دعم الابتسامات الملونة في نظام تشغيلهم كالايموجي وغيرها لماذا ؟ هل هي صعبة الى هذا الحد ؟!!

    اذا كان نظام الوندز فون وهو الجديد كليا قد دعم هذه الميزة فلماذا غوغل تحرمنا منها رغم بساطتها ؟!!

    والله شيء عجيب !!

    1. ثةخته يقول

      ياخي والله صاحب الايفون يفشلني بسبب هذه الميزة

      1. الشبح يقول

        موجودة في كيبورد سامسونج

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.