غوغل تعمل على تطبيق مُنافس لواتساب [إشاعة]

Hangouts (replaces Talk)

رغم أن غوغل تمكنت في تطبيق المراسلة الخاص بها Hangouts تقديم منصة مراسلة متكاملة وممتازة، إلا أننا لا نستطيع القول بانه قد أصبح تطبيقًا (قياسيًا) يستخدمه الجميع في جميع مراسلاتهم، حيث ما زال “واتساب” المملوك لفيسبوك هو الطاغي حاليًا.

بحسب تقرير نشره موقع Economic Times فإن غوغل تعمل على تطبيق مُنافس لواتساب لا يتطلب استخدامه تسجيل حساب في غوغل، مما يعني بأنه سيعتمد على الأغلب على رقم الهاتف، وهي الوسيلة الشائعة في معظم تطبيقات المراسلة الشهيرة والتي اعتاد عليها ملايين المستخدمين.

فصل التطبيق الجديد عن الارتباط مع غوغل يهدف إلى جذب جميع المستخدمين إليه، وبحسب التقرير فإن غوغل قد بدأت بالفعل اختبار التطبيق في الهند. لماذا الهند؟ التقرير لا يوضّح لكن قد يكون هذا مرتبطًأ بسلسلة هواتف Android One الرخيصة والتي طرحتها غوغل في الهند، ويبدو بأن التطبيق سيتوفر أولًا في هذه الهواتف وتسعى غوغل للاستفادة من شعبيتها المتوقعة في الهند ولاحقًا في المزيد من دول العالم الثالث للترويج لتطبيقها الجديد.

حاليًا لا توجد الكثير من التفاصيل عن هذا التطبيق، ولا يمكن التأكد من صحة هذه الإشاعة.

هل تعتقد بأن  غوغل بحاجة فعلًا إلى تطبيق من هذا النوع وهل يمكن للتطبيق أن يُنافس تطبيقًا بشهرة “واتساب”؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Economic Times]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 10 ضع تعليقك

khozima يقول:

اكيييد يمكن ان ينزل تطبيق ينافس بل ويطرحه ارضا .. تطبيق واتساب جاء في زمن ذهبي ولم يجد منافس قوي وتطويره في اول الامر كان بطيء جدا وعيوبه كثيرة لي درجه كنت ابحث عن بديل بس حاليا ممتاز جدا .. صراحة قوقل شركة تدرس وتصمم ولها كفائة واكيد طالما تريد ان تنافس لابد من افكار جديدة وممتعة وكفاءة اعلي .. عموما اخر الصعود النزول .. بس ان شاء الله يكون فعلا اجمل وصالحنا الابلكيشن المتكامل

LoL يقول:

الأفضل والأسرع والآمن الآن هو تطبيق تيليجرام Telegram .

osama يقول:

الواتساب يستخدمه عدد هائل جداً من المستخدمين و لهذا التحول من الواتساب لاي برنامج اخر سيكون صعب لان لو انت تحولت من الواتساب للتيليجرام او اي برنامج اخر لن تجد عليه عدد مستخدممين كالوتساب ( من الممكن ان اصحابك و عائلتك لا يملكون التيلجرام و لهذا ستكون شبه وحيد في التيلجرام ) و بالنسبة لي لمن يقول بان الواتساب الامان فيه قليل ، و ما يهمني في هذا الامر ! كل ما استخدمه في الواتساب هو محادثات مع اصدقائي و كلام عادي يعني حتى لو حد تجسس علي لا يهمني ولن اخاف ( الي بدو يسرق محادثتي يسرقها عادي انا مش عم براسل ناس بوثائق غاية في السرية و استخبارات جاسوسية ) ، و بعدين الواتساب انضم للفيسبوك و لن ندري ماذا يمكن ان يحصل للواتساب بعد هذة الشراكه الكبيرة

Abdullah يقول:

بعد ما نضطر لشراء الواتساب بدولار أتوقع أن يتجه الناس لبرنامج آخر
أو أنه سيكون ثورة شراء التطبيقات

عبدالمنعم الحسين يقول:

نقل الناس إلى تطبيق آخر عملية صعبة تحتاج جهدا كبيرا
خاصة مع زحمة التطبيقات والمميزات المعلنة
التي بلغت إلى الهدايا مثل برنامج سامسونغ مع جودته إلا أنه لم يجذب أحدا
الذي ينقل الناس هو الفكرة المثيرة في التراسل وهي اللعب على وتر الأمان والسهولة والسرعة
يعني قوقل يمكنها وضع حافز للمستخدمين بمساحة التخزين الربط مع البريد الاكتروني لمن يرغب تخزين الرسائل وعدم فقدها إطلاق خدمة المكالمات الصوتية شبه المجانية للجوالات بتعرفة أقل من المحلية حتى لمن لا يملكون حسابا في الشبكة
إمكانية إرسال صيغ جديدة من الملفات مثل وورد واكسل وبي دي اف
عدم السماح لأحد بإضافتك إلا بإذنك ، تكبير المجموعات
فتح عدد رسائل البث لكل الأرقام المخزنة على الجوال

عبدالله الحراكي يقول:

أتمنى أن يكون الإقبال كبيراً على هذا التطبيق الجديد، فعلى سبيل المثال ما يقارب 85% من جهات الإتصال في هاتفي تملك واتساب و 30% فقط تملك تيليجرام.
و أتمنى أيضاً أن يأتي التطبيق بمميزات جديدة تجعله مختلفاً عن باقي تطبيقات المراسلة التقليدية. وأخيراً أنا أثق بـ Google

ضياء يقول:

لو فقط يصبح تفعيل ال hangout بواسطة الرقم وهو مثبت بشكل افتراضي على نسخ الاندرويد..يكفي تطبيقات جديدة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *