غوغل تريد تحسين نوعية الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف، بناءًا على حالة الطقس!

google-camera-weather-patent

لم يعد خافيًا أن غوغل تسعى إلى تحسين تجربة التصوير في أندرويد بشكل كبير، وقد بدأ هذا بالفعل من خلال التحسينات والميزات التي أدخلتها على تطبيق الكاميرا في النسخ الأخيرة من أندرويد، وقرأنا كذلك عددًا من التصريحات من مهندسي غوغل وبعض براءات الاختراع التي تتجه في هذا الاتجاه.

ويبدو بحسب براءة اختراع أخيرة تقدمت غوغل للحصول عليها، بأن الشركة تعتقد أنه يمكن الاستفادة من موقعك الجغرافي وحالة الطقس للحصول على صور أفضل. كيف ذلك؟ في البداية، وعندما تقوم بتشغيل تطبيق الكاميرا لالتقاط صورة، يتم تحديد فيما إذا كنت في مكان داخلي ضمن ظروف إضاءة الغرفة، أو في مكان خارجي. لكن براءة الاختراع تذهب أبعد من ذلك، إذا كنت في الخارج وبفضل تحديد موقعك الجغرافي يتم معرفة حالة الطقس المتوقعة في مكان تواجدك، سواء كان الجو غائمًا أم مشرقًا، أو كانت الشمس حادة أو خفيفة. وبناءً على ذلك يتم تحديد إعدادات الكاميرا مثل درجة اللون الأبيض ودرجة الـ ISO ونسبة التعرض للضوء وغير ذلك، للوصول إلى أفضل صورة ممكنة.

يُذكر أن نائب رئيس شركة غوغل كان قد قال بأن أجهزة Nexus القادمة ستقدم كاميرات “رائعة إلى درجة الجنون”، وقيل بأن كاميرا هاتف Nexus 5 ستقدم تقنية جديدة بالتعاون مع شركة Nikon.

[Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. Just me ... يقول

    والله نصابين بس يبغوا يعرفوا امكننا وين

    1. مهند يقول

      يعني بالله جوووووجل ماعندها شغلة ولامشغلة الا تحديد مكان فلان وعلتان
      يا اخي الشركة بتحاول تطلع بشيء مبتكر وجديد وتحسن من خدماتها كما انها لو ارادت تحديد موقعك تستطيع من دون علمك واذا كنت خايف من جوجل لانها منتج امريكي عطيني البديل العربي الموثوق ….

    2. Mohamed Reda يقول

      في الحقيقة لو اراد محترف تحديد مكانك لايحتاج الا رقم هاتفك
      ولو كنت تحمل هاتف نوكيا 1100 يستطيع تحديد مكانك

  2. Laith يقول

    لا أخي الكريم
    انته غلطان هم مامحتاجين يعرفو مكانك ولو على افتراض انهم يريدون معرفت مكانك مامحتاجين اذنك لأن مو صعب على ملكه الخرائط جوجل تحديد مكانك إلى توافقني الرأي

  3. sami bakhsh يقول

    هل ستتوفر هذه الخاصية على هاتف سامسونج س3 ؟؟؟

  4. خالد من لبنان يقول

    نحن بإنتظار هاتف nexus 5 بفارغ الصبر ونتمنى ان يكون بالتعاون بين جوجل وسامسونج كما في جالكسي نيكسس . ويا ريت تكون الاشاعة صحيحة snabdragon 800. اما بخصوص اذا ان جوجل تريد تحديد اماكننا فشيء مضحك فعلا ! العالم العربي كله يستعمل فايبر الذي هو شركة اسرائلية فايهما اخطر؟

  5. خالد من الرياض يقول

    الاخ خالد من لبنان
    اتفق معاك في نكسس5 من سامسونج بس التوقعات للاسف رح يكون من LG واتقعد انه رح تكون فاشلة بكل المقايسس ال جي لم تفلح في نكسس4 بطارية ضغيفه جدا وتقطع في الواي فاي وضعف لم تنج ال جي ابداً

  6. مسلم عربي يقول

    ألا تشبه هذه ميزة الضبط التلقائي الموجودة فعلياً في الهواتف الذكية !
    ما الفرق إذا ؟ 🙂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.