خدمة Google Wallet تنطلق رسمياً في الولايات المتحدة

كشفت غوغل منذ عدة أشهر عن خدمة Google Wallet أو “محفظة غوغل”, وهي الخدمة التي تسمح لك بالاستغناء عن حمل النقود أو بطاقات الائتمان وعوضاً عن ذلك يكفي أن يكون لديك هاتفك بنظام أندرويد المزود بشريحة NFC وتطبيق Google Wallet.

لكن منذ اليوم أعلنت غوغل أن الخدمة أصبحت جاهزة للعمل رسمياً, حيث أعلنت بالتعاون مع شركة Sprint أن الخدمة متوفرة حالياً على أجهزة Nexus S 4G في الولايات المتحدة, وهي تدعم حالياً بطاقات MasterCard من مصرف Citi وستدعم قريباً بطاقات Visa و Discover و American Express وبالطبع بقية هواتف أندرويد الداعمة لتقنية NFC.

يعمل تطبيق Google Wallet على تخزين معلومات البطاقات الائتمانية التي يملكها المستخدم ضمن الهاتف, حيث يكفي تقريب الهاتف من جهاز خاص متوفر حالياً ضمن أكثر من 100 ألف نقطة بيع في الولايات المتحدة ويدعى PayPass كي يتم خصم ثمن المشتريات من البطاقة التي اخترت الدفع عن طريقها. بالطبع يتطلب التطبيق إدخال كلمة مرور قبل القيام بأي عملية دفع. تستطيع معرفة المزيد عن طريق الموقع الرسمي الجديد لـ Google Wallet.

الخدمة ما زالت في مراحلها الأولى وتقول غوغل بأنها ستشهد تطويرات عديدة وانتشاراً أوسع خلال الفترة القادمة. الفيديو التالي يشرح بشكل طريقة عمل الخدمة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=DsaJMhcLm_A[/youtube]

المصادر: 1, 2

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. جوتيار کوردى يقول

    بس علينا نشوفهم يستمتعون بهذه الميزاة , ولكن أحنا كشعب العراقي حتى ماستركرد,فيسا,بايبال , مو موجود عندنت .

    شكرا.

  2. عبدالله يقول

    روعة والله توفر حمل الكثير من الاشياء الشخصية

  3. Ab.Rhman Moh'd. يقول

    فعلًا خدمة رائعة ومميزة, قوقل في تقدم كبير وواثق وسريع.

  4. علاء يقول

    خدمة حلوة و ما رح نستفيد منها

  5. Mohammed Fellak يقول

    جميل جدا بارك الله فيك وفي موقعك الرائع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.