أردرويد

Google Voice يفهم لغة الحيوانات، وآبل تحصل على براءة اختراع المستطيل، والمزيد …

عندما قاضت آبل سامسونج لأنها تصنع أجهزة مستطيلة لم تكن تمزح، واليوم ذهبت في صراعها في سبيل تدمير أندرويد إلى أبعد من ذلك وحصلت على براءة الاختراع رقم 1,042,012 والتي هي باختصار براءة اختراع الشكل المستطيل، هذا سيؤدي إلى اختفاء جميع الحواسب اللوحية في العالم عدا الآيباد.

لكن لحل هذه المشكلة ابتكرت توشيبا اختراعاً سيثير غيظ آبل بالطبع، إذ كشفت اليوم عن حواسب لوحية بنظام أندرويد تحمل إسم SHAPES وتقدم أشكالاً هندسية مختلفة، فهناك حاسب على شكل قلب وآخر على شكل دائرة وغير ذلك كما هو واضح من الصورة. أعتقد أن الآيس كريم ساندوتش يبدو رائعاً حتى في هذه الأشكال.

وتماشياً مع الاختراعات العجيبة التي ظهرت اليوم كشفت غوغل عن خدمة Google Voice خاصة بالحيوانات، وهي عبارة عن قلادة تستطيع تعليقها على عنق الكلب أو القطة، حيث تقوم بالتقاط وتسجيل الأصوات الصادرة عن الحيوان الأليف وإرسال هذه الأصوات لاسلكياً إلى حساب Google Voice الخاص بك خلال ثوانٍ حيث ستصلك الرسالة كبريد صوتي إلى هاتفك الأندرويد، وبفضل خوارزميات غوغل المعقدة وآلاف التجارب التي جرت على الحيوانات الأليفة، أصبح بإمكان الخدمة ترجمة الأصوات الصادرة عن الحيوان الأليف إلى اللغة الانكليزية حيث أصبح بإمكانك فهم الرسالة التي تريد قطتك أو يريد كلبك إرسالها. للأسف حالياً اللغة الانكليزية هي المدعومة فقط ولا حديث عن دعم العربية بعد. فيما يلي صورة للتطبيق:

ونبقى مع أندرويد، حيث أطلقت غوغل اليوم لوحة مفاتيح لغة إشارات مورس Morse Keyboard، لماذا تزعج نفسك بعشرات الحروف بينما تستطيع الكتابة باستخدام حرفين فقط؟ هذه اللوحة تحتوي على حرفين فقط هما النقطة والشَرطة. لكن عليك أولاً تعلم لغة مورس، ثم بشيء من التمرين ستصبح محترفاً في كتابة الرسائل ضمن تطبيق جيميل على أندرويد بسهولة وسرعة كبيرة.

اللوحة متوفرة للتحميل مجاناً من متجر غوغل بلاي.

نبقى مع غوغل التي كشفت اليوم عن نسخة 8-بت من خرائط غوغل Google Maps متوفرة بشكل شريط (كارتردج) لأجهزة نينتندو القديمة التي ما زالت تمتلك شعبية لا بأس بها حتى اليوم. تقول غوغل بأن الكارتردج يعمل بشكل جيد لكنك قد تحتاج للنفخ فيه وإعادة تثبيته أحياناً. طبعاً ستظهر الخرائط بدقة منخفضة لكنها جميلة. إن كنت من جيل الننتندو الأولى و (الأتاري) فستعجبك النسخة الجديدة دون شك، لكن إن كانت البلاي ستيشن هي أول ما فتحت عينيك عليه فقد تجد الابتكار سخيفاً. شاهد الفيديو للمزيد.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=rznYifPHxDg[/youtube]

لحسن الحظ، حتى لو لم تمتلك جهاز نينتندو، ما زال بإمكانك مشاهدة نسخة الـ 8-بت من خرائط غوغل بالتوجه إلى maps.google.com والضغط على الأيقونة المسماة Quest في الزاوية العليا اليمنى من الخريطة.

لم يقتصر الأمر على الخرائط فقط، بل نالت خدمة Street View نصيبها أيضاً، حيث دخلت غوغل إلى الغابات الاسترالية وأتاحت لك التجول مع حيوانات الكنغر. لكن المشكلة أن استخدام تقنية غوغل المعتادة للالتقاط الصور بـ 360 درجة كان صعباً ضمن الغابات، لهذا طورت كاميرا خاصة ثبتتها على رأس عدد من حيوانات الكنغر الذين قاموا بالتقاط صور رائعة ستتم إضافتها قريباً إلى الخدمة.

اليوم لا تصدق كل ما تقرأه على الانترنت، فهو كما تعلم يصادف الأول من أبريل يوم الكذب العالمي. سواء اتفقنا أو اختلفنا مع هذه العادة إلا أنها عادة موجودة وما تزال ناجحة إلى حد كبير في خداع الكثير من القراء أحياناً على الانترنت. وطبعا تعتبر غوغل من الشركات الشهيرة بالمساهمة في هذا اليوم بكذب تبذل فيه أحياناً كثيرة جهداً كبيراً يستهلك وقتاً لا بأس به من وقت مهندسيها الذين يعتبرون الأفضل في العالم، مازلت حتى الآن غير مصدق كيف قامت الشركة بالفعل بعمل نسخة 8-بت من الخرائط لجميع أنحاء العالم وعلى جميع مستويات الزووم من أجل كذبة أبريل. هذه ليست مجرد مزحة، إنها استعراض عضلات برمجية!

ماهي أبرز كذبات أبريل المتعلقة بالتكنولوجيا التي اطّلعت عليها اليوم؟

مصادر: 1,2,3,4

 

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

28 من التعليقات

  • يعني هل كل هذه الاخبار كذب ام صحيحه

    واذا الخبر الاول صحيح فماذا سيحل باجهزتنا galaxy tab بجميع انواعه

    الله يستر من هذه المعلومه لان جهاز الايباد سيصبح الاول و الجميع يوف يقتنيه

    مشكله بصراحه

  • بس عفكرة .. من زمان كانت غووغل عم تعمل تجارب على ترجمة لغة الحيوانات بس كانت تترجم عن طريق تطبيق الترجمة تبع غووغل .. وكانت حصرا ببريطانيا ..
    فما بستبعد أبدا يكون في هيك شي عنها :\

    خدعة النيتندو رهييييبة وكيبورد إشارات مورس على أرهب

  • اكبر كذبة كانت الإعلان عن الغلاكسي s3 بس من يقدر يجبلنا شي كتاب تعليمي لإشارة مورس

  • يلعن ديبك يا انس.. بربي ضليت مصدق لحتا وصلت ع خبر الخرايط لأنو من مبارح شفتو وعرفت شو قصتو..

    خبر اليوم المخوزق كان مغادرة wololo لعالم الـPSP :
    wololo.net/wagic/2012/04/01/goodbye/

  • اخافني فعلا خبر حصول ابل على براءة الاختراع. واكملت قراءة الموضوع وانا افكر هل سثرخصها ابل لجميع الشركات او ستنقرض الكمبيوترات اللوحية الا الايباد.
    فعلا موضوع ضريف

  • منو مثلي تذكر بالفترة الاخيرة كذبة السيد انس قبل سنة و عن كراهيته للأنرويد
    حطمني ههههههههههههههههههههه ..> حلوؤة ذيج الأيـأأم !! ^^

  • عجبني كثير شكل الجهاز اللوحي القلب وقرأت كامل التدوينه حسيت الموضوع خرافي بس مشيت معه .. وبالآخر كذبه ماقصرت اخي أنس

  • افتح المصدر الخاص بموضوع ‏google voice
    هتلاقى فى الاخر ‏click here
    ‘april’s fool day’
    Faaake
    الموضوع اصلا شبه مستحيل

  • في كمان كذبة نسيتوها وسقطت سهواً أخي أنس !!
    خدمة جديدة ومنتج جديد وهو ألياف فايبر غوغل الصحية !!!
    لمزيد من التفاصيل تفضلو هي فيديو : http://www.youtube.com/watch?v=re0VRK6ouwI
    والهدف من هذه الألياف هو إيصال الغذاء ضمن الجسم إلى العضو المناسب

    هههههههههههههه
    تخنوها كتيييييير 😛

    • I saw this today morning and it is relay nice one , any one saw his eyes moving between the screen ,

  • انا عندي هاتف جلاكسي سامسونج الاصدرر 4.0.2 من امريكا ولا يوجد فيه عربي ولا تشتغل بطاقة الامارات وماعندي حل لهاذي المشكله بليزز عطوني الحل

  • الله يسامحك خوفتني انه ماراح يكون في تابليت مستطيل بعد اليوم
    عالعموم كذه بيضاء حلوة
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  • قرات مقال عن السيارة التياخترعتها google للمكفوفين حيث يمكنهم قيادة هذه السيارة ضمن الطرقات بشكل عادي و صورت google فيدو لهذه السيارة ……!!!!!!!!
    طبعا” الخبرة طلع كذبة اول نيسان