أردرويد

غوغل تحدّث تطبيق (جيميل) على أندرويد بواجهة وميزات جديدة

desktop

أعلنت غوغل اليوم عن إطلاق تحديث جديد يتضمن تعديلات على واجهات بريدها الإلكتروني Gmail تطال كلًا من واجهة الويب الرئيسية، وتطبيقات أندرويد و iOS. الميزة الرئيسية في التحديث الجديد هي أن صندوق الرسائل الواردة حصل على إمكانية تصنيف الرسائل وفقًا لتصنيفات أوتوماتيكية بهدف ترتيب الرسائل وتسهيل عملية الوصول إليها.

تستطيع اختيار التصنيفات التي ستظهر بشكل تبويبات يصل عددها إلى خمسة وهي Primary الذي يحتوي على الرسائل الرئيسية القادمة لك من الأصدقاء وأصدقاء العمل، و Social الخاص بالرسائل القادمة من الشبكات الاجتماعية، و Promotion الخاص برسائل العروض الخاصة والإعلانات، و Updates الذي يتضمن التحديثات المتعلقة بفواتيرك القادمة وتأكيد طلباتك والمعلومات الجديدة حول شحناتك. وأخيرًا تبويب Forums الخاص برسائل المنتديات.

Selection_077

يستطيع المستخدم استخدام التبويبات التي يرغب، أو الاستغناء عن استخدامها كليًا والاعتماد على الطريقة الكلاسيكية إن أحب، كما يمكن سحب وإفلات الرسائل لنقلها من تبويب إلى آخر، وسيتعلم جيميل تلقائيًا بأن الرسالة من هذا النوع يجب أن تظهر ضمن التبويب المُختار.

كما يتضمن تحديث التطبيق على أندرويد إمكانية التنقل بين التبويبات والمجلدات الخاصة بك عن طريق السحب من اليسار إلى اليمين لإظهار القائمة الخاصة بها، وهو الأسلوب المتبع في تطبيقات أندرويد الحديثة، وهي خطوة مرحّب بها بكل تأكيد من أجل استخدام أسهل.

يُذكر أن هذه الميزات الجديدة ستصبح متاحة على الويب خلال الأسابيع القليلة القادمة وسيتم تفعيلها بشكل تدريجي لجميع المستخدمين. أما بالنسبة لتطبيق أندرويد فمن المفترض أن يتوفر التحديث الخاص به اليوم على متجر غوغل بلاي لكنه لم يتوفر بعد حتى هذه اللحظة. راجع هذه الصفحة للحصول على رابط التحميل لدى توفره.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=CFf7dlewJus[/youtube] [pb-app-box pname=”com.google.android.gm” theme=”light” lang=”ar”] [Google]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

  • بالنسبة لموقع الويب فقد أصبحت الخدمة متاحة و تستطيع تفعيلها عن طريق الضغط على زر الإعدادات في أفصى اليمين في الزاوية العليا (للغة الإنجليزية و العكس للعربية)(شكل الترس) و من ثم الضغط على Configure Inbox