غوغل تُحدّث الأوامر الصوتية في أندرويد لتسهيل عملية الاتصال بالأقارب

أعلنت غوغل اليوم عن تحديث الأوامر الصوتية الخاصة بخدمة البحث Google Now في أندرويد، لتسهيل الاتصال بالأقارب، كالأخوة والآباء والأعمام والخالات وغير ذلك. حيث بات بإمكان المستخدم طلب الاتصال الصوتي بالأشخاص بناءً على صلة القرابة ودون الحاجة لذكر أسمائهم الكاملة.

Call Mom

على سبيل المثال يستطيع المستخدم الاتصال باستخدام عبارات مثل “اتصل بوالدتي Call Mom” أو “اتصل بأخي Call my brother” أو أرسل رسالة إلى زوجتي  “Send a text to my wife”.

ويمكن للمستخدم تعيين هذه الأسماء بسهولة، عندما يتم طلب الاتصال بها للمرة الأولى، عبر النقر على زر المايكروفون أو نطق عبارة “OK Google” ثم يليها الأمر المطلوب مثل “Call mom”، حيث ستظهر شاشة تطلب من المستخدم اختيار جهة الاتصال المطلوبة، هذه الشاشة تظهر لمرة واحدة فقط بعدها سيتم الاتصال برقم الوالدة عند الأمر “Call mom” بغض النظر عن الإسم الفعلي المُخزن في دفتر العناوين.

وفي حال وجود أكثر من شخص يحملون نفس الصفة، مثل الإخوة مثلًا، يستطيع المستخدم تعيين أرقامهم جميعًا ضمن الأمر “Call my brother” لكن حينها ستظهر للمستخدم قبل الاتصال قائمة يحدد فيها من يقصد بالضبط.

قد لا تكون هذه الإضافة ميزة كبيرة، لكنها مفيدة بالتأكيد وتجعل التواصل أسرع وأسهل. يُذكر أنه لا توجد حاجة لتحديث تطبيق البحث Google Search للحصول على الميزة، حيث يتم تفعيلها ضمن الخدمة تلقائيًا.

[Google]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

anees Assayah يقول:

ميزة جميلة ولكن ماذا عن الاخوة الكثر 😀

بالمناسبة لدي سؤال ، هل هنالك طريقة لاجراء مكالمة فيديو على النكسس 5 ، اقصد مكالمة عبر شبكة الموبايل وليس على الانترنت مثل سكايب او فايبر ، الحقيقة لا استعمل هذه الميزة لكن استغرب عدم وجودها رغم انها موجودة في اجهزة سامسونج منذ القدم

شكرا

iGarni يقول:

مطكوره في الموضوع : (وفي حال وجود أكثر من شخص يحملون نفس الصفة، مثل الإخوة مثلًا، يستطيع المستخدم تعيين أرقامهم جميعًا ضمن الأمر “Call my brother” لكن حينها ستظهر للمستخدم قبل الاتصال قائمة يحدد فيها من يقصد بالضبط.)

radwan shaheen يقول:

مواقع البحث عن الاشخاص غير فعاله

radwan shaheen يقول:

اقترح تفعيل موقع للبحث عن الاقارب مثل برنامج خبرني يا طير

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *