أردرويد

غوغل تكشف عن نسخة أندرويد القادمة Ice Cream Sandwich

انتهت قبل قليل الجلسة الافتتاحية لمؤتمر Google I/O وكانت مليئة بالمفاجآت المذهلة والرائعة. نعتذر عن عدم تمكننا من تقديم تغطية مباشرة لوقائع الجلسة لأسباب يطول شرحها لكن لا عليكم, سنقوم عبر سلسلة من المقالات المتلاحقة الآن الحديث عن أهم ما تم الكشف عليه خلال الجلسة.

من أهم ما تم الكشف عنه هو نسخة أندرويد القادمة والتي ستسمى Ice Cream Sandwich (شطيرة الآيس كريم؟). إن كنت تنتظر تفاصيل مكثفة حول ميزات النسخة فسوف يخيب أملك لأن الكشف تم بشكل سريع خلال دقائق معدودة وأهم ما تم الكشف عنه كان شعار النسخة الجديدة. لكن تم أيضاً الكشف عن قليل من الميزات الرائعة وأهمها:

– نسخة الآيس كريم ستجمع جميع نسخ أندرويد بنسخة واحدة كما توقعنا في مقالة سابقة. سيكون أندرويد ذكياً بحيث يعمل كتلفاز على أجهزة Google TV وسيغير من شكله وميزاته بذكاء عند تنصيبه على حاسب لوحي, وسيعمل بالطبع كهاتف عند تنصيبه على هواتفنا. وبالتالي سيحصل على محاسن جميع المنصات ويُسهل عملية التطوير على المطورين.

– نسخة الآيس كريم (وبما أنها ستدمج مع نسخة قرص العسل) ستكتسب جميع التصاميم الرائعة والحركات ثلاثية الأبعاد (التي تسميها غوغل بالواجهات الهولوغرامية) الخاصة بقرص العسل.

– ستحتوي على نسخة جديدة من OpenGL (من أجل رسوميات ثلاثية الأبعاد أفضل), كما تم عرض ميزة جديدة في الكاميرا حيث ستقوم بعمل زووم على وجه الشخص المتحدث أثناء دردشة الفيديو وغير ذلك.

– ميزة جديدة رائعة جداً ستقدمها النسخة لكنها ستكون عنوان المقالة اللاحقة لهذه بعد قليل .. انتظرونا.

[TechCrunch]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات