غوغل تكشف رسميًا عن Android One في الهند

أعلنت غوغل رسميًا اليوم ضمن مؤتمر صحفي في الهند، عن إطلاقها الرسمي لسلسلة هواتف Android One ذات الأسعار المنخفضة. وكشفت الشركة عن ثلاثة هواتف بنفس المواصفات وأسعار متقاربة لكن من تصنيع شركات هندية مُختلفة هي Micromax و Karbonn Mobiles و Spice.

وستقوم الشركات الثلاث ببيع الأجهزة بدءًا من اليوم، وسيكون طلب الأجهزة عبر الإنترنت خلال الفترة الأولى على أن تتوفر الهواتف في المتاجر الأخرى خلال فترة قريبة. وستقوم شركة Micromax ببيع هاتفها من خلال آمازون في الهند، و Karbonn من خلال Snapdeal، في حين ستبيع Spice هاتفها عبر متجر Flipkart، وهو الهاتف الذي تسرب قبل يومين.

Karbonn Sparkle V Red
Karbonn Sparkle V Red

الهواتف الثلاث هي Micromax Canvas A1 و Karbonn Sparkle V Red و Spice Android One Dream Uno، وتتشارك جميع الهواتف بنفس المواصفات وهي شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة 480×854 بيكسل ومعالج رباعي النواة من MediaTek بتردد 1.3 غيغاهرتز، مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 1700 ميلي أمبير و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم بطاقات microSD. بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع فلاش وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل ويدعم شريحتي اتصال ويعمل بنسخة أندرويد 4.4.4 الأخيرة. وقالت غوغل بأن هذه الأجهزة ستحصل على التحديثات أولًا بأول بدءًا بتحديث نسخة Android L القادمة.

Spice Android One Dream UNO
Spice Android One Dream UNO

ويُباع هاتفا Spice و Micromax بسعر 6,999 روبية وهو ما يعادل حوالي 115 دولار، في حين تبيع Karbonn هاتفها أرخص قليلًا بسعر 6,399 روبية أي حوالي 105 دولار. وقالت غوغل ضمن المؤتمر بأن الهواتف مزودة بدعم لسبع لُغات هندية مختلفة، كما تدعم الأوامر الصوتية باللغة الهندية.

أما عن توفر هواتف Android One خارج الهند فقد ذكرت غوغل بأنها تعتزم لاحقًا هذا العام طرحها في كل من إندونيسيا والفلبين وباكستان ودول أخرى في جنوب شرق آسيا. والخبر الجيد للمستخدمين في بقية أنحاء العالم هو أن شركات عالمية ستنضم إلى Android One مثل أسوس وآيسر وباناسونيك وآلكاتيل وإتش تي سي وستقوم بإطلاق هواتف رخيصة من السلسلة في الأسواق العالمية، لكن لا يوجد موعد معروف لذلك بعد.

هل يُمكن أن تشتري أحد هواتف Android One الحالية أو القادمة في حال توفر في بلدك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Reuters]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 33 ضع تعليقك

ابوعمار يقول:

ممكن آخذ الجهاز لولدي الصغير إذا كان ادائه مع الالعاب جيد

شريف غريب يقول:

اعتقد انه سوف يشبع فئة من السوق كانت سامسونح اقتربت من السيطره عليها فالمواصفات مقبوله جدا لاداء اغلب المهام في هاتف ذكي مع هذه الدعم المباشر من جوجل بالاضافة الى اندرويد 4.4 يعني ذلك ان الذاكره العشوائية تعمل بكفائة اعتقد انها صفقه متوازنه ومربحه ايضا

رواد يقول:

ما رايك ف البطارية 1700 هل تكفي ليوم كامل ؟!

اسامه يقول:

البطارية حجمها صغير ولكن الهاتف مواصفاته ليست مرتغعة فـ الشاشة حجمها 480×854 بيكسل ، و تردد المعالج 1.3 يعني الهاتف لن يحتاج البطارية كبيرة ..

عبد الله القناص يقول:

رواد

بالنسبة لابعاد الشاشة اعتقد ان البطارية ستكون ممتازة .
اضافة الى ان الاجهزة تعمل بنظام اندرويد الخام يعني استهلاك بسيط للبطارية .

مستخدم اندرويد يقول:

الذاكرة الداخلية لو يخلوها 16 ويخلو سعر الجهاز 130 دولار ، سيكون ذلك جهازا متكاملا ضمن الفئة الرخيصة

Lauren يقول:

هاتف جييد..
كيف يمكنني معرفة متى وصوله الى تركيا..

شخص ما يقول:

يا جماعة أردرويد، كنت أقرأ المقالات من برنامج feedly كاملة، من كم يوم تغيرت الطريقو وأصبحت أضطر أدخل الموقع، أنا أستخدم إضافة adblock بالمناسبة، وأتمنى يرجع الموقع كما كان…

هل يشكل لك الضغط على الرابط ومتابعة القراءة ضمن الموقع مشكلة كبيرة؟ لقد اضطررنا إلى هذا لأن الكثير من المواقع تسرق محتوى أردرويد عن طريق ال rss بشكل أوتوماتيكي وتنشرها في مواقعها.

شخص ما يقول:

إذن لدبكم سبب مقنع 🙂
معذورون لكن كانت القراءة من البرنامج دون الاضضطرار لدخول الموقع مريحة أكثر، لو وجدتم طريقة أخرى أكون لكم شاكرا…

عمار يقول:

المشكلة هي الانترنت غير المستقر!
أقرأ الأخبار بمعظمها عند الصباح أثناء تنقلي إلى العمل, وغالبا ما تكون الانترنت متقعطة, وغير مستقرة على الجوال…

ثم إن عذر سرقة المحتوى ليس مقنعا, أعتذر عن هذا الكلام, لكن أي سكريبت بسيط يستطيع سرقة الموقع ومراقبته وسرقة الأخبار الجديدة بشكل دوري!
مواقع “السرقة” تستطيع سرقة الموقع أيضا مع وضع هذا الحد!

لازلت أريد متابعة الموقع, لكن متابعته بهذا الشكل صعبة جدا, أرجو منكم تفعيل طريقة محددة لتقديم RSS بكامل المحتوى!

بالطبع أقوم بزيارة الموقع لكن ذلك يكون للتعليق والمشاركة الدائمة, وهذا ما لم أعد أستطيع القيام به بعد تفعيلكم لهذه المحدودية (حيث أنني لم أعد أتمكن من قراءة المقالات بشكل دوري)!

شكرا لكم!

لكن السرقة عن طريق RSS هي الاكثر شيوعا وهي ما تستخدمه جميع المواقع التي تسرق المحتوى الخاص بنا.

كيف تتابع بقية المواقع العالمية؟ فمواقع مثل Mashable و The Verge و TechCrunch جميعها لا تعرض كامل المحتوى ضمن RSS، أقصد بأن هذا المعيار متبع لدى جميع المواقع العالمية ومن المفترض بأن المُستخدم مُعتاد عليه.

مع التحية

عمار يقول:

شكرا للرد, لا بأس!
أنا معتاد على قراءة بداية المقالات والدخول للمقالات الهامة جدا لاحقا في المواقع العالمية, لكنني متابع قديم لموقعكم وأقرأ كل كلمات المقالات بشكل كامل, ولا أفعل ذلك مع أي موقع كان! مع اتقاني لعدة لغات, أبقى عربي, ومتابعة موقعكم أضفى على حياتي لمسة لطيفة جدا!

كما وأنني أقوم بمشاركة المقالات على صفحات التواصل الاجتماعي في حال كان هنالك جملة مفيدة أو مقطع نصي محدد مهم مع رابط المصدر, وهذا يجعل التواصل سهل ومفيد.

لكنني أقدر عملكم المخلص, ومهتم جدا بكل ما تقومون بكتابته ضمن موقعكم المتميز, لذا سأقوم في وقف فراغي بكتابه سكريبته تقوم بجلب كامل محتوى المقال. هذا يريحني أكثر ,أرجو أن لا يكون لديكم مانع من ذلك!

Mourad El Boukhari يقول:

قبل قليل كنت أقرأ تدوينة لعراب أبل في المنطقة العربية هههه ربما عرفتموه لدى لاداعي لدكر اسمه وهم يتبجحون بالهواتف الجديدة لشركة التفاحة المعضوضة و مواصفاتها (المدهلة) لاكن ولا مرة ناقشوا أمر اثمانها الخيالية فالصراحة لولا غوغل و أندرويد لما عرف أغلب العرب شيئا اسمه هاتف دكي فهو يلبي كل الادواق بجميع طبفاتها الاجتماعية كل حسب ميزانيته و دوقه بالنسبة لي أفضل ميزة يتميز بها أندرويد ليس دعمه ل NFC أو المصدر المفتوح أو دعمه الداكرة الخارجية أو دعمه ل otg و لاكن دعمه للطبقات المحدودة الدخل

علي الخطيب يقول:

هاتف ممتاز واتمنى يصل لعنا لسوريا لأنو اقرب جوال لهي المواصفات حقو شي 35000 وهاد حقو شي 23000

moe يقول:

اجمل ما يعجبني في هذه الهواتف هو حصولها على التحديثات الجديدة أولا بأول.. وستحصل على android L قبل الأجهزة العملاقة.

Taher يقول:

متى يصل هذا الجهاز الى الاسواق العربيه ؟؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *