أردرويد

غوغل ترفع المساحة المجانية في Drive إلى 15 غيغابايت

Google Shared storage

لقد أصبحت خدمات التخزين السحابية من الضروريات التي تلزم أي مستخدم للإنترنت، وأهم ما يبحث عنه المستخدم في خدمات التخزين السحابية هي المساحة المجانية التي تتيحها هذه الخدمات. اليوم قامت شركة غوغل بخطوة كبيرة في هذا المجال، حيث ضاعفت المساحة الخاصة بخدمة التخزين الخاصة بها Google Drive ثلاث مرات، حيث كانت سابقًا 5 غيغابايت، وبعد هذا القرار من غوغل ستصبح 15 غيغابايت.

ويأتي هذا التعديل ليجعل المساحة المجانية المتاحة على خدمة Drive وبريد Gmail وصور +Google، واحدة، وبالتالي مساعدة المستخدمين الذين لا يحتاجون إلى المساحة الكبيرة المخصصة لبريد جيميل للاستفادة منها في خدمة Google Drive، أي أن الشركة تعتبر بذلك قد قامت برفع المساحة المخصصة لـ Drive إلى 3 أضعاف لتصبح 15 غيغابايت بدلًا من 5 غيغابايت. وبالتالي فأنت ستحصل على مساحة مجانية أكبر على Drive في حال كنت لا تستخدم كامل المساحة المتاحة على جيميل والتي كانت محددة سابقًا بـ 10 غيغابايت.

وقامت الشركة ضمن تعديلات اليوم، بإيقاف خيار إمكانية اشتراك المستخدمين بـ 25 غيغابايت مقابل رسوم شهرية تقدر بـ 2.49 دولار والتي كانت تعتبر أرخص الرسوم، وجعلت أرخصها 4.99 دولار أمريكي مقابل الحصول على مساحة 100 غيغابايت.

ومن المفترض أن هذه التغييرات على مساحة التخزين ستبدأ بالوصول إلى المستخدمين خلال فترة أقصاها أسبوعين. وكانت غوغل قد أطلقت قبل أيام ميزة جديدة تسمح لأصحاب مواقع الإنترنت بإضافة زر، يتيح للمستخدمين رفع الملفات إلى حساباتهم في خدمة Drive.

يبدو أن غوغل تخطط لأمرٍ ما، وخصوصًا كونها قامت بزيادة المساحة اليوم وقبل يومين فقط من مؤتمرها الرسمي الذي اعتدنا أن تكشف فيه عن جديدها في مختلف المجالات، ويبدو أننا سنسمع الكثير حول ذلك ضمن Google I/O 2013.

[Google Drive Blog]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • رائع جدا
    كنت بإنتظار هذه الخطوة من فترة
    غوغل تحسن من خدماتها بوما بعد يوم و هذا ما يميزها عن غيرها

  • خبر رائع .. لكن أكثر ما يغيظني إن خدمة مزامنة الأسماء لا تعمل بشكل جيد
    حيث أني لاحظت أنها تقوم بالمزانة بمرة واحدة في الشهر على الأغلب
    أما باقي الخدمات فتعمل مزامنتها بشكل رائع

  • غوغل لم تزد مساحة اي شي هي فقط جمعت جميع مساحات التخزين في كتلة واحدة بدل ان تكون 10G للايميل و5 للدرايف ومابعرف شو لل GOOGLE+ يعني بالمختصر خطوة تسويقية لا اكثر

    • سواء كانت خطوة تسويقية ام لا فهي خطوة جيدة جداً
      فالبريد الألكتروني لا يحتاج الى هذه المساحة الكبيرة جداَ (10 جيجا بايت)

  • خطوة ممتازة من قوقل يعني بما يقارب ذاكرة جهاز 16 قيقا وبكذا راح يشجع الواحد على شراء اجهزة نيكسوس بدون ما يشيل هم الذاكرة المحدودة في اجهزتهم

  • بالنهابة أصبح لدي 15 غيغا موزعة للخدمات االثلاقة ؟؟؟

    • ماراح تكون موزعة راح تكون 15 قيقا مساحة حرة تحط فيها اللي تبي
      وهذي غير المساحة المخصصة لحفظ الصور في قوقل +

  • سلام
    لحد الساعة لم يتغير شيء لمساحة الدرايف لازالت 5 جيكا
    هل من جديد؟

%d bloggers like this: