أردرويد

Google Translate لأندرويد: الآن ينطق بالعربية!

أعلنت غوغل اليوم عن نسخة جديدة من تطبيقها الشهير Google Translate لأندرويد, هذه النسخة تتضمن العديد من التحسينات وأهمها إضافة ميزة نطق العبارات المترجمة باللغة العربية Text to Speech. قبل ذلك كان التطبيق يقوم بالترجمة إلى العربية لكن دون إمكانية الاستماع إلى الترجمة العربية.

بالإضافة إلى العربية صار التطبيق قادراً على التحدث باليابانية والكورية أيضاً, كما تم تحسين النطق بـ 15 لغة مختلفة منها الصينية والروسية والبرتغالية. ومع هذا التحديث أصبح تطبيق غوغل للترجمة يدعم الترجمة بين 58 لغة مختلفة ويدعم النطق الصوتي لـ 24 لغة. الآن وبجانب أي عبارة باللغة العربية سترى بعد التحديث أيقونة مكبر الصوت والتي بالضغط عليها ستسمع العبارة منطوقة بالعربية. بالطبع هذه الميزة مفيدة للأجانب الذين يتعلمون اللغة العربية وقد لا نستفيد منها نحن العرب, لكن من الجيد بأن اهتمام غوغل بالعربية يزيد ونحن نترقب أن توفر غوغل العملية المعاكسة Speech to Text لتحويل النطق العربي إلى نص وهو أمر تعمل غوغل على تطويره.

تستطيع تحميل التطبيق من سوق اندرويد بالضغط هنا, أو تحديثه من خلال تطبيق الماركت من هاتفك, أو تحميل النسخة الجديدة بصيغة apk من مخدمنا.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=5y8x6NaNmrA[/youtube] [Google Mobile]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

25 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: