أردرويد

تطبيق Google Translate يحصل على ميزة الترجمة الحيّة عبر الصوت والكاميرا

أعلنت شركة غوغل صباح اليوم عن تحديث جديد وهام لتطبيق الترجمة الشهير الخاص بها Google Translate يجلب ميزات جديدة تتيح الترجمة الفورية سواء عبر الكاميرا أو عبر الصوت.

الميزة الأولى كانت مُنتظرة منذ فترة، وبشكل أكثر تحديدًا منذ استحواذ غوغل على تطبيق Word Lens العام الماضي. الآن أصبح تطبيق Translate قادرًا على الترجمة بشكل حي من خلال الكاميرا، حيث يكفي توجيه الكاميرا إلى العبارات المُراد ترجمتها كي تظهر الترجمة بشكل فوري كما توضح الصورة التالية:

Google Word Lens iPhone GIF

التطبيق يدعم الترجمة بهذه الطريقة ما بين الإنكليزية واللغات التالية أو العكس: الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، والإسبانية. وتعمل غوغل على إضافة لُغات أخرى لاحقًا.

الميزة الثانية في التحديث تتضمن تحسينًا هامًّا على ميزة المُحادثة المتوفرة سابقًا في التطبيق. الآن يُمكن أن تتبادل الحديث في الوقت الحقيقي مع شخص يتحدّث لغةً أخرى. يتم ذلك بالضغط على زر المياكروفون والتحدث بلغتك، ومن ثم الضغط على المياكروفون مرة أخرى والتحدث باللغة الثانية، وستقوم غوغل بالتعرّف تلقائيًا على اللغتين بحيث يُمكن مُتابعة الحوار بشكل شبه طبيعي دون الحاجة للضغط على أية أزرار أخرى، حيث تتم ترجمة العبارات التي يتحدث بها الطرفان ونطقها مُترجمةً إلى اللغة الأخرى.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=jZII2ksensw[/youtube]

التحديث الجديد لم يُصبح مُتاحًا للتحميل بعد عبر متجر غوغل بلاي، لكن من المُفترض أن يتوفّر خلال الساعات القليلة القادمة.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.translate’ name=’Google Übersetzer’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: