Google Translate يحصل على واجهة جديدة وميزة “المحادثة”

بمناسبة مرور عام على إطلاق غوغل لتطبيقها الشهير Google Translate لأندرويد, تم أمس إطلاق نسخة جديدة ومحسنة من التطبيق تجعل من استخدامه أكثر سهولة وفائدة.

في البداية حصل التطبيق على واجهة أبسط وأجمل وأسهل للقراءة والاستخدام. لكن الميزة الجديدة والأكثر أهمية هي ميزة المحادثة Conversation. هذه الميزة تسمح لك بإجراء محادثة سريعة مع شخص آخر يتحدث بلغة أخرى. كل ما عليك فعله هو الضغط على صورة المايكروفون الموجودة في التطبيق والتحدث بلغتك وسيقوم مترجم غوغل بفهم جملتك ثم ترجمتها إلى اللغة الأخرى ونطقها بصوت مرتفع, ثم يستطيع الشخص الآخر نطق العبارة التالي بلغته وسيقوم التطبيق بدوره بترجمتها لك.

ميزة المحادثة هذه متوفرة حالياً بشكل تجريبي بين اللغتين الانكليزية والاسبانية فقط وما تزال في مرحلة الألفا. ستقوم غوغل قريباً بإضافة لغات أخرى بعد أن يتم اختبار الخدمة بشكل جيد.

التطبيق مفيد جداً وفائق الأهمية ويستطيع ترجمة الكلمات والنصوص وأيضاً يستطيع ترجمة رسائلك القصيرة SMS في حال وصلتك رسالة بلغة لا تعرفها. يجب أن يكون هذا التطبيق موجوداً لدى الجميع, لهذا تستطيع تحميل النسخة الأخيرة من سوق أندرويد بمسح الكود التالي أو كملف apk من مخدمنا.

[Google Mobile Blog]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. يونس يقول

    قووقل تتقدم يوما بعد يوم

  2. xDevTA يقول

    جوجل لم تضف قراءة العربية إلى المترجم عبثًا…
    أتمنى أن نرى التعرف على الأوامر الصوتية باللغة العربيّة أيضًا…

    ملاحظة: ستقوم غوغل قريباً “بإضافية” > بإضافة

  3. احمد يقول

    اخي انس

    كيف الحال ؟ اريد ان أسألك عن الروم المتستخدم عندك للغه العربية ,, ما هوا؟

    شكرا

  4. dlaimi يقول

    قوقل لا تبحث عن تقدم او نجاح ولم يكن هدفها جوال وبحث انترنت بل هدفها اكثر من ذلك تسعى للسيطرة التامة في كل القطاعات سياسية تجارية اتصالات

  5. sid elshafey يقول

    ربنا يستها

  6. ماسه يقول

    هاي مرحبا ممكن اشرك معكم حبي اتعلم منكم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.