أردرويد

غوغل تسجل براءة اختراع للتحكم بالهواتف من جهتها الخلفية عبر اللمس

تقدمت غوغل للحصول على براءة اختراع بعنوان “حركات التحكم اللمسية البسيطة بالجهاز من الجهة الخلفية”، وكما توضح الصورة، المرفقة مع براءة الاختراع، يمكن لهذه التقنية أن تغير الطريقة التي نتفاعل فيها مع هواتفنا، حيث لن تعود الشاشة هي الواجهة الوحيدة لتلقي الأوامر وتنفيذها من المستخدم.

backside-touch-patent1-640x660
ويبدو المفهوم الذي تطرحه براءة الاختراع بسيطًا، حيث يمكن للجهة الخلفية للهاتف أن تحتوي على مستشعرات حساسة للمس يمكن أن تنفذ الأوامر المعرّفة مسبقًا، حيث يمكن مثلًا وعند النقر نقرة خفيفة على الجهة الخلفية للهاتف، الانتقال إلى الصفحة التالية في كتاب إلكتروني تتم قراءته أو التمرير إلى الأسفل أثناء تصفح الويب أو أي أمر آخر يمكن تعريفه مسبقًا. مثل هذا النوع الجديد من اللمس قد يكون مفيدًا هذه الأيام بسبب كِبر حجم شاشات الهواتف، وقد يساعد في استخدام الهاتف بيد واحدة بالنسبة للحركات البسيطة والمتكررة دون الحاجة لاستخدام اليد الثانية في كل مرة أردت فيها قلب صفحة مثلًا.

يُذكر أن التسجيل على براءة اختراع، أو حتى الحصول عليها لا يعني أننا قد نرى هذه التقنية مطبقة عمليًا، لكنه يعني على الأقل بأن غوغل لا تكف عن دراسة واختبار أساليب جديدة ومبتكرة قد تتبناها في نظام أندرويد مستقبلًا.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فعلا ستكون مفيده وحل رائع لمشكلة كبر حجم الهواتف الحديثه..

  • هذه الطريقة تشبة طريقة جهاز العاب سوني فيستا
    استغرب من تسجيلها لبرائة الاختراع

  • المشكلة ان اغلب المستخدمين يضعون غطاء حماية للجهاز
    فإذن يجب الا يكون باللمس
    اتوقع سيكون به سينسر بالداخل يستجيب عن طريق الحركة

  • اين الاختراع!!! الفكره مطبقه من الكثيرين وبما فيهم شركه موتورولا التابعه لكوكل وبهاتف اندرويد من ايام الاندرويد 1.6 !!!!!

    واكرر ليس اختراع! يعني حطي ماوس تراط بالكفر الخلفي ؟ ايه؟

  • بغض النظر عن سوني
    يمكن في اشي جديدْ لحتى عطوها براءة اختراعـــْ
    لأن google مو اشي عادي !

  • فكرة رائعة على الرغم من بساطتها
    “” الإبداع في البساطة “”

  • اصل الفكره ليس جديد ولكن طريقه عمل سينسرات التتش هى الاضافه الحقيقيه لشركه جوجل والتفاعليه العاليه هو ما جعل جوجل تنال براءه الاختراع

%d bloggers like this: