غوغل ستستعرض نسخة أندرويد الجديدة غدًا، لكن موعد الطرح في الخريف القادم

sundar-pichai

تستعد غوغل غدًا للكشف عن النسخة الرئيسية الجديدة القادمة من أندرويد، والتي ستحمل على الأغلب الرقم 5.0 واسمًا يبدأ بحرف الـ L وفقًا للتسلسل الأبجدي لأسماء نسخ أندرويد. لكن غوغل لن تقوم بطرح النسخة فورًا، حيث ستؤجل هذا للخريف القادم.

هذا الكلام هو ما ألمح إليه اليوم “سوندار بيتشاي” رئيس فريق تطوير أندرويد وكروم في حوار مع موقع Businessweek والمُنتظر أن نراه غدًا على منصة Google I/O متحدثًا عن جديد الشركة.

ونادرًا ما كانت تقوم غوغل باستعراض نسخة قبل طرحها رسميًا بعدة أشهر، فباستثناء نسخة أندرويد 3.0 (قرص العسل)، دأبت غوغل على إرسال تحديث النسخ الجديدة إلى هواتف Nexus بعد أيام فقط من الكشف الرسمي عنها وذلك بالنسبة لجميع نسخ أندرويد.

وبالتالي يُعتبر هذا تغييرًا في سياسة غوغل، التي ستقوم بطرح النسخة النهائية من التحديث في الخريف القادم. لكن السؤال هنا: لماذا تقوم غوغل هذه المرة باستعراض النسخة قبل أشهر من طرحها رسميًا؟ لا ندري بشكل مؤكد لكن قد يكون هذا بسبب التحديثات الكبيرة التي ستتوفر في النسخة الجديدة ومن أجل أن يتهيأ المطورون لدعمها بشكل جيد.

بحسب المعلومات والتسريبات السابقة ستحصل النسخة الجديدة على تغييرات ليست بالبسيطة من حيث الواجهات، وأسلوب الاستخدام وبخاصة تعدد المهام، والتنبيهات، وستدعم رسميًا معالجات 64 بِت، وستتبنى طريقة جديدة في تشغيل تطبيقات أندرويد تجعل منها أكثر سرعة بنسبة تصل إلى 50% وستقدم شريط تنقّل جديد يتيح وصولًا أسرع إلى Google Now، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

وعطفًا على هذا الكلام، فمن غير المتوقع الكشف غدًا عن الحاسب اللوحي الجديد بقياس 8.9 إنش من صناعة HTC ومن سلسلة Nexus والذي تحدثت عنه الإشاعات، وسيتم على الأغلب طرح الجهاز في الخريف القادم بالنسخة الجديدة.

حاليًا ليس علينا إلا انتظار يوم غد لمعرفة المزيد. سنقوم لاحقًا بتقديم تفاصيل تغطيتنا للمؤتمر مع رابط البث المباشر.

[AndroidPolice] ,[BusinessWeek]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. Mahmoud MA يقول

    بانتظار المفاجأت التي ستعلن عنها Google غداً

  2. moe يقول

    يعني أن الأجهزة الجديدة فقط سوف تحصل على النسخة الجديدة أو على الأقل مبدئيا.

  3. hamma يقول

    انا افضل التريث في اطلاق هذه النسخة التي طال انتظارها والتي قد تشهد تغيرات جذرية لتجربة استخدام اندرويد. ،فالجميع لا يحبذ اطلاق تحديثاتات فرعية بعد شهر او شهرين من اطلاق النسخة

  4. بدر الهنائي يقول

    اتوقع ان جوجل راح تركز علئ اندرويد وير والساعات بشكل عام. ربما يتحدثون عن النسخه القادمه ولكن لا اعتقد وجود اصدار جديد.

    اذا قامو باطلاق اصدار جديد فسوف يبعدون النظر عن الاجهزه الملبوسه فسوف تتحدث المواقع والصحافه عن النسخه الجديده اكثر من الساعات ولكن لو كان مجمل الحديث مرتجزا على اندرويد وير فسوف يحضئ الموضوع بالكثر من الضجة الاعلامية

    وجهة نظر

  5. بدر الهنائي يقول

    ولا ننسئ اهتمام الشركات بتطبيقات اللياقة والصحة في هذي الفتره. اعتقد جوجل راح تقدم شي في هذا الجانب

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.