أردرويد

غوغل ستعلن عن محادثات الفيديو عبر جي توك في أندرويد الشهر القادم

ذكر أحد موظفي Samsung على تويتر اليوم بأنه قام بتجربة محادثة الفيديو عبر GTalk في هاتف Nexus S وقال بأن جودة الاتصال كانت “مثيرة للإعجاب”. لكن يبدو أن الفيديو على الجي توك قادم بشكل تحديث فرعي لنسخة خبز الزنجبيل سيحمل الرقم 2.3.4 وسيتم الكشف عنه ضمن مؤتمر Google I/O الشهر القادم.

بالطبع باتت تتوفر برامج عديدة على أندرويد توفر اتصال الفيديو خاصة بعد توفر عدد متزايد من هواتف أندرويد التي تحمل كاميرا أمامية لكن يبقى لاستخدام الفيديو على GTalk طعمٌ آخر. هل توافقني الرأي؟ حيث ستتمكن من التحدث بالفيديو مع الشخص الآخر مهما كانت المنصة التي يستخدمها, سواء كان يستخدم هاتف أندرويد آخر, أو يستخدم جهاز الكمبيوتر سواء كان ويندوز, لينوكس, أو ماك.

في الواقع ليس من المستغرب قدوم الفيديو إلى جي توك لأجهزة أندرويد بل على العكس طال الانتظار لهذه الميزة خاصة أن نسخة أندرويد 3.0 الخاصة بالحواسب اللوحية دعمت الفيديو فور توفرها.

كل ما علينا الآن هو انتظار مؤتمر Google I/O القادم الذي سيقام بين 10-11 أيار/مايو ونرى ماهو جديد غوغل بالنسبة لأندرويد. وكما عودناكم دائما سنقوم بتغطية مكثفة للمؤتمر.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • طبعاً اوافقك الرأي أنس

    وشكراً لك عالخبر

    ومنتظرين المؤتمر 🙂

  • Gtalk للهواتف مااحسه مدعوم،خاصة انو النسخ على البلاك بيري فيها ميزات مهي موجوده على الاندرويد،زي النسخ واللصق،او ارسال صور
    ان شاء الله كل هادي الميزات تنضاف يوم المؤتمر عشان نقل لأصحاب البلاك بيري In your face 🙂

  • أكيد تجربة الفيديو عالغووغل توك حلوة.. بس ياحسرة نحنا السوريين محرومين من هالشغلات..

  • للاسف لا وجود لبرنامج GTalk على الماك الى من خلال الايميل في المتصفح

  • الارك راح يشغل هالبرامج بشكل عادي لكن بإستخدام الكاميرا الخلفيه

%d bloggers like this: