غوغل تختبر تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بأجهزة الكمبيوتر من أندرويد

تختبر غوغل تطبيقًا جديدًا للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد يُدعى Chrome Remote Desktop، يتيح للمستخدمين التحكم بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من خلال أندرويد. التطبيق حاليًا في المرحلة التجريبية (بيتا) والتجربة محصورة على عدد محدود من المستخدمين الذين اختارتهم غوغل. ويأتي هذا التطبيق بعد إطلاق الشركة قبل فترة لإضافة خاصة بمتصفح كروم تحمل نفس الاسم تتيح للمستخدمين التحكم بأجهزتهم عبر متصفح كروم.

وبحسب الصور الأولية للتطبيق، يبدو أنه يقدم واجهة بسيطة وأساسية تقدم أدوات للتحكم بأجهزة الكمبيوتر عن بعد، ويبدو بأن التطبيق يدعم نظامي ويندوز وماك على الأقل، وكما يوحي اسمه فلابد أنه يدعم كذلك نظام كروم للتشغيل، وربما بعض الميزات الإضافية للتحكم عن بعد بمتصفح كروم على أنظمة التشغيل الأخرى.

Selection_240

Selection_241

بالتأكيد تتوفر الكثير من التطبيقات التي تقدم ميزة التحكم عن بعد بأجهزة سطح المكتب، وبعضها قد يتفوق بالميزات على تطبيق غوغل (الذي لا يمكن أن نطلق الحكم النهائي عليه الآن على أية حال)، لكن يبدو بأن دخول غوغل في مجال تطبيقات Remote Desktop لديه غايات أخرى بالنسبة لغوغل قد نعرفها قريبًا بعد الإعلان الرسمي القريب عن التطبيق.

[DroidLife]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

حمزة يقول:

مايكروسوفت اعلنت اليوم رسمياً عن نظام ويندوزفون 8.1 و نوكيا لوميا 930 و لم تتطرقوا لهذا الخبر و لو بموضوع صغير ؟
مع العلم أن نوكيا لوميا 930 طلع أحسن من HTC M8 أو بنفس مستواه و مايكروسوفت اعلنت ايضا عن طريقة لبناء تطبيقات لكافة منصات “ويندوز”
أنا من عشاق اندرويد و لكن أعتقد انه من المهم لنا أن نعرف ما يجري في الأنظمة الأخرى , ففي الأخير نحن المستخدمين هم الفائزون من هذه المنافسة

لا يوجد عيب في ذكر الجيد حتي ان كان في حق شركة لا نتفق معها في أفكارها و استراتجيتها

عماد يقول:

أخ حمزة هذا الموقع خاص بنظام أندرويد وليس له علاقة بأنظمة تشغيل أخرى

حمزة يقول:

نعم أعتقد أنك على حق أخي عماد , أنا فقط اضطلعت على مواصفات ويندوز فون الجديد و أعتقد أنه سيشكل تحولا بالنسبة إلى مايكروسوفت مما قد يؤثر على اندرويد لاحقا , لذلك اعتقدت أنه من الأفضل لو أن الموقع تطرق للخبر
و لكنك على حق أخي عماد و أنا أعتذر لإدارة الموقع على تعليقي السابق و للأستاذ أنس

Dale2 يقول:

خلينا معناتا على Splashtop 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *