غوغل تختبر نظام “ترفيه منزلي” جديد

كشف طلب تقدمت به غوغل إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC عن عزمها تجربة ما تم وصفه بـ “نظام ترفيهي”، وبحسب غوغل فالنظام الترفيهي يجب أن تتم تجربته (خارج المختبرات) والمقصود مختبرات FCC وذلك كي يغطي سيناريوهات الاستخدام الحقيقي.

وقالت غوغل بأنها ستقوم بتجربة النظام مع موظفيها، ولا يوضح الطلب المُرسل من قِبل غوغل الكثير من التفاصيل سوى أن النظام يسمح للمستخدم باستخدام “جهازه” لربطه مع الشبكة اللاسلكية في المنزل واستخدام البلوتوث للتحكم بأجهزة المنزل الالكترونية الأخرى.

هذا فقط ما ورد، لكن يمكن بسهولة أن نتخيل أن الجهاز هو هاتف أو حاسب لوحي، يستطيع الربط مع الأجهزة المنزلية سواء عبر الشبكة اللاسلكية أو البلوتوث. الهدف من الربط وإن لم يُذكر صراحةً هو التحكم بالأجهزة المنزلية بالطبع (وإلا لمَ تربط هاتفك بأجهزة المنزل إذاً؟). الأمر أصبح واضحاً، لا بد أن غوغل تتحدث عن ميزة [email protected] التي أعلنت عنها في مؤتمر Google I/O 2011 لكن لم نشاهد شيئاً عملياً عنها حتى الآن. هذه الميزة ستسمح للأجهزة بنظام أندرويد بالتحكم في كل شيء الكتروني في المنزل، سواء كان الإضاءة، درجة الحرارة، فرن المايكروييف، أو بالطبع نظام الترفيه المنزلي.

لكن لماذا اختارت الشركة أن تبدأ بنظام ترفيه تحديدا؟ الأمر واضح فالآن لديها Google TV ولديها شراكات مع كبرى شركات العالم التي تصنع أجهزة الترفيه المنزلي: سوني، سامسونج، وإل جي. وفكرة نظام ترفيهي متكامل يتم التحكم به من أندرويد تبدو فكرة ممتازة كبداية.

فترة الاختبار تنتهي في أيار/يوليو القادم، أي أننا في أحسن الأحوال لن نرى شيئاً عملياً من هذا النظام قبل الربع الأخير من العام 2012، ربما عند الإعلان عن نسخة أندرويد القادمة Jelly Beans!

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 18
  1. الاسير يقول

    ممكن اتخيله منافس للاكس بوكس و ps3 و اكثر تطورا يعني جهاز اللعاب كونسولتو يتحكم بمنزل بالكامل و الريموت اي جهاز من اجهزه اندرويد سواء موبايل او اللوحية

    1. كمال يقول

      لدي إحساس بأنه أكبر من ذلك

  2. مصطفى الحمداني يقول

    شكراً على الخبر أخ أنس
    أعتقد المقصود مختبرات Google وليست مختبرات FCC

  3. مصطفى يقول

    اندرويد@هوم موجود و لكن جوجل بالغت في سعر قطعة العتاد التطويريه
    تمكنت من تركيب بعض القطع بنفسي و برمجتها و كانت هذه اولى النتائج
    https://www.youtube.com/watch?v=Fe2o7rDZP4k&feature=youtube_gdata_player

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.