أردرويد

[تحديث] مشكلة في Google Talk تؤدي إلى إيصال رسائل الدردشة للمستخدمين الخطأ!

اشتكى عدد من مستخدمي تطبيق الدردشة Google Talk اليوم بأن التطبيق يسبب لهم مشكلة رئيسية، ومحرجة! المشكلة ببساطة أن بعض المستخدمين لاحظوا بأن بأن رسائل الدردشة التي يقومون بإرسالها ضمن المحادثة، تصل في الحقيقة إلى مستخدمين آخرين!

حتى الآن لا توجد معلومات واضحة حول سبب المشكلة ولا رد رسمي من غوغل، إلا أن الشكاوى ظهرت على تويتر وعلى منتديات الدعم الفني التابعة لغوغل. لكن المؤكد حتى الآن بأن المشكلة هي لدى مستخدمي خدمة Google Talk القديمة وليست لدى مستخدمي Hangouts.

لكن للأسف، الكثير من المستخدمين لم يقوموا بالتحديث إلى Hangouts التي استبدلت الخدمة القديمة، وما زالوا يعتمدون على Google Talk سواء عبر الهواتف أو عبر تطبيق الخدمة على ويندوز أو عبر استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل Pidgin أو imo وما شابهها.

لهذا من الأفضل التوقف عن استخدام Google Talk حاليًا والانتقال إلى Hangouts. لحسن الحظ حصلت الخدمة أمس على تحديث حل واحدة من أبرز مشاكلها التي جعلت بعض المستخدمين يحجمون عن التحديث إليها وهي إظهار حالة اتصال المستخدمين، بعد تحديث أمس الذي يمكن تحميله من هنا صار بالإمكان معرفة حالة الاتصال بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى.

تحديث: على الرغم من أن المشكلة قد طالت بعض مستخدمي Hangouts حسب ما وصلنا، إلا أن غوغل أشارت بأن المشكلة تم حلها، وبأن جميع الخدمات تعود تدريجيًا لوضعها الطبيعي، وأوضحت الشركة بأنها تمكنت من تحديد المشكلة وإيقافها، وهي تعمل على إصلاحها بشكلٍ نهائي، وبأن أي رسائل تم إرسالها منذ الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت غرينتش لم يُصبها أي خلل. كما قال متحدث باسم الشركة بأنه يأسف جدًا لأي شخص تأثر من المشكلة.

[The Verge]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: