حاسب غوغل اللوحي أصبح شبه جاهز، وقد يباع بـ 150 دولار فقط [إشاعة]

إن كنت متابعاً جيداً لموقعنا فلا بد أنك تابعت تغطيتنا لقصة الحاسب اللوحي الذي تعتزم غوغل إطلاقه ليكون منافساً لحاسب “كيندل فاير” من حيث السعر والمحتوى الذي يقدمه. إن لم تكن متابعاً فهذا ملخص قصير: تسعى غوغل إلى إطلاق حاسب لوحي يحمل إما علامتها التجارية “Google” أو علامة شركة أسوس Asus التي ستصنع الجهاز بحسب الإشاعات وسيكون من سلسلة نيكسوس Nexus. الرئيس التنفيذي لغوغل كان قد ذكر الخبر منذ فترة طويلة وبالتالي فالخبر مؤكد لكن مواصفات الجهاز أو موعد الإطلاق ليست مؤكدة بعد.

سمعنا الكثير من الإشاعات سابقاً التي تؤكد وجود الجهاز وتؤكد إلى حد ما بأن أسوس هي الشركة المصنعة، وبأن الجهاز سيحمل شاشة بقياس 7 إنش، وهدف غوغل الأساسي ليس الربح من بيع الجهاز بحد ذاته بل من بيع المحتويات الترفيهية والمقروءة والمسموعة التي توفرها في متجر غوغل بلاي، وما إعادة تسمية سوق أندرويد إلى غوغل بلاي الذي يركز على هذه المحتويات (إلى جانب تطبيقات أندرويد بالطبع) إلا خطوة تحضيرية لخطوة الحاسب اللوحي.

آخر المعلومات الجديدة حصل عليها موقع Android and Me تؤكد بأن أسوس هي من ستصنع الجهاز. هل تذكرون الحاسب الذي أعلنت عنه الشركة في معرض CES 2012 والمسمى ASUS MeMo 370T الذي يحمل شاشة بقياس 7 إنش ومعالج رباعي النواة وسيباع بسعر 250 دولار فقط؟ تشير المعلومات بأن أسوس قررت إلغاء هذا الجهاز كلياً من أجل تحويله إلى جهاز “نيكسوس” وفقاً لمواصفات غوغل. ويبدو بأن السعر المقترح للجهاز يتراوح بين 149 إلى 199 دولار، لكن إن قررت غوغل بيع الجهاز بحوالي 150 دولار بالفعل من أجل كسر سعر جهاز آمازون فهي ستستغني -بحسب الإشاعة- عن معالج Nvidia Tegra 3 رباعي النواة وستستخدم معالجاً ثنائي النواة عوضاً عنه.

مصدر الإشاعة هو مسؤول في أحد الشركات التي تورّد القطع والمواد الأولية لأسوس، طلب عدم الكشف عن إسمه بالطبع.

لو صح الكلام بأن أسوس ألغت جهاز MeMo 370T رباعي النواة فسيكون الأمر مخيباً للأمل بعض الشيء، فالكثير منا كانوا مستعدين أن يدفعوا 250 دولار لقاء حاسب رباعي النواة، لكن يبقى احتمال أن تطلق الشركة لاحقاً جهازاً بهذه المواصفات وهذا السعر أمراً وارداً.

من المتوقع الكشف عن الجهاز خلال معرض CTIA Wireless show الذي يقام في نيو أورلينز مابين الثامن والعاشر من أيار/مايو، وسيأتي بالطبع بنسخة أندرويد “آيس كريم ساندوتش” الأخيرة وسيكون أول حاسب لوحي يتم تحديثه لاحقاً إلى نسخة “جيلي بين” التي قد يتم الكشف عن بعض تفاصيلها في مؤتمر Google I/O في حزيران/يونيو قبل أن يتم إطلاقها رسمياً في الربع الأخير من العام.

هل أنت متحمس لهذا الجهاز؟ هل تفضل الحصول على جهاز من سلسلة “نيكسوس” بدل الحصول على أجهزة من شركات أخرى؟

[Android and Me]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. alsami يقول

    إن صح الخبر فأعتقد أنه سيكون موجها للسوق الأمريكية الذي يعمل فيه google play بكامله , وإلا فعندنا لا يوجد سوى متجر التطبيقات والألعاب فقط !

  2. Adel يقول

    yeeeeees i want it so haaard , Apple goooo to hell you and your prices Over 500 Dollar !!!!!

  3. Abdulrhman يقول

    ما عتقد انه بيكون بسهولة استخدام ونعومة الايباد .. استخدم جالاكسي نكسس وايباد … ماعتقد اني حاشتري تاب نكسس (ولا اي اسم ينزل له)

  4. عمر يقول

    في الحقيقة اعتقد ان شركة جوجل تريد ان تستهدف اكبر عدد من المستخدمين لشراء الجهاز بسعر اقل من الشركات المنافسة لكي تحصل على حصة اكبر في سوق اندرويد وكما ذكر الاخ انس لمنافسة كيندل ورغبتهم بجذب انظار المستخدمين للحصول على جهاز اندرويد بهكذا سعر قليل على حساب المواصفات.
    شكراً انس على الخبر

  5. أبو الزبير يقول

    أنا صراحة متحمس لي (بادفون) من إسوس الجوال الذي يمكنك وضعه في شاسة فتصبح تابلت ومنتظر ذلك الجهاز فقط
    وقمت بإيقاف شراء أي جهاز آخر حتى يُصدر بادفون (لأني محتاج لهاتف ذكي مع جهاز لوحي وبادفون يلبي إحتياجاتي)

  6. seif يقول

    مصدر موثوق منة ان الذي سيباع 150دولار سيكون ثنائي النواة 199دولار سيكون رباعي النواة

  7. Sherif Gharib يقول

    بالطبع شيئ رائع ان اكون موصول بجوجل مباشرتا بعيدا عن واجهات الشركات و الدعم المتكامل المباشر و المتواصل

    كم اتمنا ان لا تنظر جوجل الى السوق الامريكية فقط بل الى اسواق العالم وراح تمطر سمائها اموال طائلة قد تعوض عن الذي سوف تتنازل عنه من اجل هذه السعر

  8. أبو معاذ الداعج يقول

    فعلاً خطوة ذكية من قوقل أن تبيع الجهاز بسعر مناسف وتكتفي بالأرباح الحاصلة عليها من التطبيقات ولكني بتمنى ينزل الجهاز باسم قوقل فأتوقع أن مثل هذا الاسم بيكون له شعبية أكبر وأكثر حول العالم ..

  9. المنتضر يقول

    ارجو ان يكون السعر كما هو معلن؟؟ في الاسواق العربية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.