أردرويد

إلعب أنت وأصدقاءك “Super Sync Sports” عبر متصفح كروم

Super Sync Sports

كشفت شركة غوغل عن أحدث ابتكاراتها في مجال الألعاب الاجتماعية وهي لعبة بسيطة وممتعة أطلقت عليها اسم “Super Sync Sports” تتيح للمستخدمين استعمال أجهزتهم الذكية كالحواسب اللوحية أو الهواتف الذكية كذراع تحكم للتنافس في اللعبة.

وتتيح اللعبة لأربعة مستخدمين التنافس في رياضات متنوعة هي السباحة والجري وركوب الدراجات بحيث تظهر المنافسة كاملة على شاشة الحاسب المكتبي أو المحمول لكافة المستخدمين المشاركين في اللعبة، فيما يستخدم كل منهم جهازه الذكي للتحكم في لاعبه.

ويحتاج المستخدمون للعب “Super Sync Sports” حاسب عليه متصفح كروم بإصدار 15 وما فوق، وجهاز ذكي واحد على الأقل للعب بشكل منفرد، أما في حالة اللعب الجماعي يلزم لكل لاعب جهاز ذكي مثبت عليه متصفح كروم كونه يدعم HTML5 وهي ما بنيت عليها اللعبة، وربما يمكن أن تعمل في حال وجود متصفح آخر يدعم التقنيات المطلوبة والموجودة في متصفح كروم، إلا أنني لم أجرب ذلك.

ويلزم على المستخدمين زيارة موقع اللعبة g.co/super عبر متصفح كروم واتباع خطوات المزامنة بين الحاسب والأجهزة الذكية حتى بدء المنافسة، والخطوات بسيطة، ليس عليك إلا إدخال الكود الخاص باللعبة ليتم عمل مزامنة بين هاتفك أو حاسبك اللوحي مع متصفح كروم الظاهر على الحاسب المحمول أو المكتبي.

وتحتوي اللعبة على واجهة رسومية بسيطة للغاية، والهدف الحالي منها هو قطع المسافة المطلوبة للحصول على المرتبة الأفضل والوقت القياسي ، كما يمكن مشاركة النتيجة عبر الشبكات الاجتماعية بعد ذلك مثل تويتر وفيسبوك وغوغل بلس، وقد اعتبرت غوغل هذه اللعبة وسيلة جديدة للربط بين اللعب على الحواسب التقليدية والأجهزة الذكية.

ويبدو أن غوغل تحاول في هذه الخطوة جذب الأنظار لمتصفحها من جهة، وللألعاب الاجتماعية من جهة أخرى، ومن خلال تجربتي للعبة وجدت أنها بسيطة جدًا، ولكن يمكن أن تكون ممتعة في حال اللعب مع أكثر من شخص، إلا أنها بحاجة إلى تطوير وإضافة هدف معين منها كالمراحل والأجزاء وما إلى ذلك.

كما أن اللعبة غير محصورة فقط لأصحاب أندرويد، إلا أنهم هم الأصل بالتأكيد، وهي متاحة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد 4.0 وما فوق، كما أنها متاحة لمستخدمي أجهزة آبل بنظام iOS 4.3 وما فوق.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=aSmqq9RbiaU[/youtube] [Google Chrome]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • إلا إدخال الكود الخاص باللعبة ليتم عمل زمامنة بين هاتفك أو حاسبك اللوحي
    مزامنة ……………….. أرجو التصحيح

  • للاسف لم تعمل معي … يظهر عندي على شاشة الهاتف رسالة خطا في الاتصال

%d bloggers like this: