غوغل تُطلق إضافة Stars لإدارة الإشارات المرجعية في كروم

com- (26)

أطلقت شركة غوغل اليوم إضافتها الخاصة بمتصفح كروم لسطح المكتب والتي تسرّبت سابقًا Stars، وهي عبارة عن واجهة جديدة وأنيقة للإشارات المرجعية Bookmarks للروابط التي ترغب بالاحتفاظ بها من أجل العودة لقراءتها لاحقًا.

بمجرّد تثبيت الإضافة سيتم تغيير شكل الواجهة القديمة للـ Bookmarks في كروم بالواجهة الجديدة، التي تعرض الروابط المحفوظة بشكل بطاقات، تتيح تصفحها والضغط عليها لقراءتها والبحث فيها. بعد تثبيت الإضافة ستظهر لديك إشارة نجمة في شريط العنوان ضمن المتصفح، يُمكنك الضغط عليها لإضافة الرابط كإشارة مرجعية، كما يُمكنك إنشاء المجلّدات وإضافة الروابط إليها، مع إمكانية مُشاركة المُجلد مع الآخرين وهي فكرة تُسهل مشاركة مجموعة من الروابط المُتعلقة بموضوع معيّن مع الآخرين.

com- (27)

بالتأكيد، جميع الإشارات المرجعية التي تقوم بإضافتها على نسخة سطح المكتب من كروم سيتم مزامنتها مع متصفح كروم على أندرويد، كما كان الحال سابقًا، إلّا أن نسخة كروم لأندرويد لم تحصل على أي شكل جديد لخاصّية الإشارات المرجعية.

تبدو Stars طريقة رائعة جدًا للاحتفاظ بالإشارات المرجعية والبحث فيها. فقط لو تقوم غوغل لاحقًا بطرح تطبيق خاص بها على أندرويد يقوم تلقائيًا بتخزين هذه الروابط لقراءتها دون اتصال بالإنترنت، وستكون حينها غوغل قد قتلت تطبيق Pocket بلا رحمة!

تستطيع تثبيت إضافة Stars على متصفح كروم لويندوز ولينوكس وماك من متجر تطبيقات كروم.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Amr يقول

    شكرا على الاضافة الجميلة

  2. عبدالله يقول

    ميزت تطبيق بوكيت انه موجود تقريبا ع اغلب المنصات غالبا ما احفظ موضوع عن طريق الهاتف تم اقرأه في جهازي) لابتوب ( في وقت لاحق..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.