غوغل تعمل على تطوير ساعة ذكية بنظام أندرويد [إشاعة]

صورة تخيلية لساعة غوغل
صورة تخيلية لساعة غوغل

يبدو بأن غوغل لن تكتفي بنظارتها الذكية Google Glass، حيث تعتزم إطلاق ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد، وذلك بحسب تقرير نشره موقع صحيفة الفاينانشال تايمز وفقًا لمصادر خاصة. وبذلك تكون غوغل قد عقدت العزم على أن التكنولوجيا القابلة للارتداء Wearable Technology هي مستقبل الشركة، خاصة بعد أن شاهدنا حذاءها الناطق قبل فترة.

لا توجد معلومات كثيرة حول الساعة سوى أنها ستكون من تطوير فريق أندرويد نفسه، وبأنها ترتبط مع الهواتف الذكية، وهو نفس مبدأ عمل الساعات الذكية الموجودة حاليًا في السوق مثل Sony SmartWatch و Pepple. وهي نفس الفكرة التي ستعمل عليها ساعة سامسونج الذكية، وكذلك ساعة آبل القادمة هذا العام بحسب الإشاعات. حيث تعتمد الساعة على الاتصال مع الهاتف الذكي عبر البلوتوث للحصول على اتصال الانترنت والمعلومات الأساسية لتشغيل معظم تطبيقات الساعة.

كون الساعة من إنتاج غوغل نفسها، فلابد أن نتوقع شيئًا مختلفًا عن الساعات الذكية الموجودة حاليًا، لكن لا يمكن أن نتوقع الآن ما هو الجديد الذي يمكن أن تقدمه الشركة. لكن يمكن أن نتوقع بأن الساعة ستعتمد بشكل كبير على الأوامر الصوتية وعلى خدمة Google Now تحديدًا والتي يبدو أنها ستكون مستقبل أندرويد، بل ومستقبل غوغل نفسها. كما يمكن أن نتوقع أن يتوفر للساعة حزمة تطوير SDK تتيح لمطوري تطبيقات أندرويد إنتاج نسخ خاصة بالساعة من تطبيقاتهم الحالية بسهولة.

الإشاعة لا تتحدث عن المرحلة التي وصلت إليها غوغل في تطوير الساعة، لكن لو كانت الساعة في مرحلة متقدمة من التطوير فيوجد احتمال أن نسمع عنها شيئًا في أيار/مايو القادم خلال مؤتمر Google I/O 2013، وفي المقابل يوجد احتمال لا بأس به أن تكون الإشاعة غير صحيحة.

هل تعتقد أن قيام غوغل بإنتاج ساعة ذكية هو فكرة صائبة لو صحت المعلومات؟

[Financial Times]

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.