أردرويد

براءة اختراع تُظهر منطقة حساسة للمس في إطار ساعة غوغل الذكية

صورة تخيلية لساعة غوغل
صورة تخيلية لساعة غوغل

ليس سرًا بأن غوغل تقوم بتطوير ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد، هذا ما تقوله بعض التسريبات الأخيرة على الأقل. وكتأكيد على هذه التسريبات، تقدمت غوغل للحصول على براءة اختراع لساعتها الذكية تُظهر بعضًا من تفاصيلها. بعض التفاصيل تتحدث عن امتلاك الساعة لمعالج وإمكانية الاتصال اللاسلكي وغير ذلك من الأشياء المتوقعة. لكن الأمر الجديد والمثير للاهتمام والذي لا نجده في الساعات الذكية الأخرى المتوفرة في السوق هو امتلاك الساعة لمنطقة حساسة للمس ضمن الإطار المحيط للمعصم.

google-smartwatch-05-02-13-02

تبدو فكرة وجود منطقة لمسية في الساعة فكرة ذكية، ورغم أن الشاشة ستكون لمسية على الأغلب، لكن صِغر حجمها قد يعيق تقديم تجربة استخدام مثالية حيث يكفي وجود الإصبع فوق الشاشة لتغطية معظم أجزائها الظاهرة، وتتيح المنطقة اللمسية أسفل الشاشة التحكم وأداء عمليات مثل التمرير والتنقل في الواجهات والتكبير والتصغير بشكل أسهل.

يُذكر أن الشائعات تقول بأن آبل تعمل كذلك على تطوير ساعة ذكية، وكذلك إل جي، في حين أكدت سامسونج رسميًا بأنها تعمل كذلك على تطوير ساعة ذكية خاصة بها، مما يعني أن المرحلة القادمة ستكون بالفعل مرحلة التكنولوجيا القابلة للارتداء Wearable Technology دون شك.

[Engadget]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

  • هل توجد معلومات حول الاعلان عنها في مؤتمر غوغل القادم ؟