أردرويد

Google Sky Map: تحديث جديد يقدم اللمس المتعدد والسفر عبر الزمن!

إن كنت من مهووسي الفلك والفضاء ومستخدمي أندرويد في نفس الوقت, فلابد أنك تعرف البرنامج المذهل Google Sky Map الذي جعلتنا غوغل عن طريقه نتجول في السماء كما جعلتنا نتجول في الأرض وتحت المحيطات في برنامجها الأشهر Google Earth.

هذا البرنامج يسمح لك بالتجول بين النجوم والكواكب ومعرفة حالة السماء فوقك الآن عن طريق تحديد موقعك بواسطة GPS ومشاهدة الأبراج وغير ذلك الكثير من الميزات التي لا أفهم فيها لكن من يفهمون بهذه الأمور يقولون أنها ميزات رائعة! اليوم قامت بغوغل بإطلاق النسخة 1.6 من البرنامج والتي صارت تدعم التكبير والتصغير عن طريق اللمس المتعدد وميزة ثانية أكثر إثارة وهي ميزة السفر عبر الزمن Time Travel. هذه الميزة لن تجعلك تسافر عبر الزمن بشكل فعلي للأسف لكنها ستسمح لك بمشاهدة السماء كيف كانت في أي نقطة من الماضي أو كيف ستكون في نقطة معينة من المستقبل. هناك إعدادات جاهزة في البرنامج على غرار: الغروب القادم, الشروق القادم,  القمر عندما حطت مركبة آبولو  11! بالطبع تستطيع أيضاً وبشكل يديوي تحديد أي تاريخ في الماضي أو المستقبل.

تستطيع تحميل التطبيق من سوق أندرويد عن طريق مسح الكود التالي أو كملف apk من مخدمنا بالضغط هنا.

[AndroidSpin]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • لا يمكن الحصول على ملف apk من الماركت مباشرةً. عليك أولاً تحميل البرنامج بالشكل الطبيعي من الماركت ثم وباستخدام برنامج مثل AppSaver تقوم بنسخ ملف apk من النظام إلى بطاقة الذاكرة SD.

  • البرنامج يعطيك اتفاقية باللغة العربية قبل تنزيله لكن متطقع للاجهزة الفريو غير المعربة .. هل هذه بشارة بان اللغة العربية في التحديث الجنجربريد ؟

    • لا ندري .. برنامج Google Translate لأندرويد دعم اللغة العربية كأحد اللغات التي يمكن الترجمة منها وإليها قبل إطلاق فرويو بأيام وظننا حينها بأن هذا مؤشر لدعم العربية لكن لا شيء حتى الآن.

  • أحب هذا البرنامج كثيراً فأنا أدرس مادة علم الفلك وهو يساعدني..
    كنت أخبر من حولي أن الذي فوقنا هو كوكب المشتري دائماً، واليوم.. رفعت الحاسب اللوحي على مكان الكوكب وأظهر لي هذا البرنامج صورة كوكب المشتري..

    أحببته فعلاً..

%d bloggers like this: