أردرويد

غوغل تبيع كامل كمية جهاز Nexus Q بعد يوم واحد من طرحه

بشكل مفاجىء لم يتوقعه أحد، باعت غوغل وبشكل كامل الدفعة الأولى الموجودة لديها من جهاز بث الميديا Nexus Q بعد يوم واحد من طرحه فقط. الآن وعند التوجه إلى صفحة طلب الجهاز ضمن متجر Google Play ستواجهك عبارة “Ships Soon” وقامت بتغيير العبارة التي تحدد موعد الشحن إلى “أسبوعين أو ثلاثة” بعد أن كانت “يومين أو ثلاثة”.

ويُذكر بأن جهاز Nexus Q يعمل فقط مع أجهزة أندرويد من هواتف وحواسب لوحية ويسمح بتشغيل الموسيقى والأفلام التي يقوم المستخدم بشرائها من متجر غوغل بلاي حصراً، أضف إلى ذلك ثمنه المرتفع نسبياً (300 دولار) مما يمكن أن يشرح عدم حماس المهتمين من الوسط التقني لهذا الجهاز، كما يشرح الاستغراب من بيع كامل الكمية في يوم واحد.

رغم أننا لا نعرف مقدار الكمية التي تم بيعها، وقد لا تكون بتلك الكمية الكبيرة في النهاية إلا أن بيعها في يوم واحد يدل على أن مبيعات الجهاز فاقت توقعات غوغل نفسها التي كانت تتوقع إقبالاً أقل عليه.

من الجيد أن نرى Nexus Q يحقق نجاحاً بعد النجاح الذي حققه الحاسب اللوحي Nexus 7 فهذا يدل بأن استراتيجية غوغل في بيع أجهزتها الخاصة بشكل مباشر للمستخدمين قد بدأت تنجح بعد محاولات فاشلة سابقاً.

للمزيد عن Nexus Q تستطيع مراجعة شرحنا السابق حول الجهاز.

[The Verge]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: