خدمة Google Now تدعم التطبيقات الخارجية وتأتي بلمسة “ماتيريال ديزاين” وميّزات جديدة

أعلنت غوغل قبل قليل عن تحديث تطبيق البحث الخاص بها Google Search، مُتضمنًا تحديثات جديدة وهامّة لخدمة البحث الصوتي Google Now.

التحديث الأبرز يأتي في دعم Google Now للتطبيقات الخارجية. فبعد أن كانت الخدمة محصورة في بحث غوغل فقط، أصبح الآن وبفضل هذا التحديث بإمكان المطوّرين دمج Google Now ضمن تطبيقاتهم، بحيث بات بإمكان المُستخدم البحث صوتيًا في التطبيقات الأخرى المدعومة وليس في غوغل فقط.

حاليًا هناك عدد من التطبيقات المدعومة، لكن هذا العدد سيزداد بالتدريج مع قيام المطوّرين بدعم Google Now في تطبيقاتهم. تستطيع حاليًا مثلًا البحث عن فندق ضمن تطبيق Trip Advisor أو الاستماع إلى الموسيقا عبر تطبيق الراديو TuneIn من خلال إلقاء أمر مثل: “OK Google, play Rock music on TuneIn”، وكذلك طلب تشغيل فيديو مُعيّن على يوتيوب، أو البحث على صور معينة ضمن Tumblr.

إن فصل Google Now عن بحث غوغل فقط وتوسيعها لتشمل تطبيقات أخرى، هي بداية الطريق كي نتحكم بهواتفنا صوتيًا بشكل كامل بما في ذلك مُختلف التطبيقات من مُختلف المطوّرين والشركات.

من ميّزات التحديث الأخرى هي لمسة تصميم “ماتيريال ديزاين” Material Design والتي تظهر غالبًا من خلال الحركات الانتقالية الناعمة التي تُظهرها الصورة المُتحركة التالية:

Quantum_device (3)

كما يُقدم التحديث بطاقة جديدة تتيح تذكيرك ببعض الأشياء التي يتوجّب عليك مُتابعتها، على سبيل المثال أرسل لك صديقك بريد إلكتروني يسألك فيه إن كنت مُتفرغًا للعشاء بعد أيام ونسيت الرد عليه، ستقوم غوغل تلقائيًا بإظهار بطاقة تسألك إن كنت تريد مُتابعة هذه الرسالة والرد عليها.

png;base646b3626a68ecd21e

الميزة الأخيرة طريفة نوعًا ما، وتُقدم لك قطعة معدنية إلكترونية يُمكن (قلبها) افتراضيًا لمُساعدتك في الاختيار بين خيارين. هل أنت مُحتار إن كنت تريد البيتزا أو الدجاج على العشاء؟ تستطيع أن تسأل غوغل Chickeon or Pizza? Flip a coin وستقوم غوغل باختيار أحدها عشوائيًا لك.

من المتفرض أن يصل تحديث تطبيق Google Search لهاتفك خلال الساعات القادمة.

[pb-app-box pname=’com.google.android.googlequicksearchbox’ name=’Google’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *