أردرويد

تحديث جديد لتطبيق Google Search قد يكشف عن نوايا جديدة لغوغل حول اللانشر الرسمي لأندرويد

أطلقت غوغل قبل قليل تحديثًا جديدًا لتطبيق البحث الخاص بها على أندرويد Google Search. التحديث الجديد يُضيف طبعًا عددًا من ميزات البحث الجديدة على خدمة Google Now، مثل تحسين صفحة النتائج على الحواسب اللوحية، ودعم إظهار معلومات خدمة Airbnb للحجوزات ضمن بطاقات Google Now، ودعم استجابة الخدمة لكلمة “OK Google” عندما تكون لغة الجهاز هي الإنكليزية البريطانية أو الكندية (في السابق كانت الأمريكية هي المدعومة فقط).

لكن كما يُشير العنوان، فهذا التحديث ليس عبارة عن تحسين على ميزات البحث فحسب. الموضوع في الحقيقة أعقد من ذلك ويحتوي على تفاصيل صغيرة تطرقنا إليها سابقًا. باختصار فقد قلنا سابقًا بأن لانشر أندرويد الرسمي في نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) هو عبارة عن جزء من تطبيق Google Search. بمعنى آخر فأنت وعند استخدامك لهاتف Nexus 5 مثلًا بنسخة أندرويد 4.4 وباللانشر الرسمي المُثبت مسبقًا في الجهاز، عمليًا وأثناء استخدام الواجهات الرئيسية للهاتف فأنت من الناحية التقنية داخل تطبيق Google Search نفسه، الذي توسع ليشمل اللانشر بداخله.

كل هذا جميل، لكن ما علاقة التحديث الأخير بهذا الموضوع؟ العلاقة هي أنه وبعد التحديث، تغير إسم اللانشر على هاتف Nexus 5 من Nexus 5 Launcher إلى Google Now Launcher (هذا التغيير متوفر حاليًا على هاتف Nexus 5 فقط، أي أن تحديثك لتطبيق Google Search على هاتف آخر لن يقوم تلقائيًا بجلب اللانشر إلى هاتفك).

الاسم الجديد يعني أنه قد أصبح لدينا رسميًا شيء من غوغل يُدعى Google Now Launcher، وهذا الاسم يجعلنا نعتقد إلى حد بعيد بأنه قد يكون تمهيدًا لطرح اللانشر الجديد لهواتف أندرويد الأخرى متاحًا للتحميل عبر متجر غوغل بلاي في مرحلة من المراحل خلال المُستقبل القريب. هذا بالتأكيد مجرد توقع، لكن تغيير غوغل لإسم اللانشر من اسم خاص بهاتف Nexus 5 إلى اسم عام لخدمة عامّة من خدماتها Google Now Launcher يوحي أن الخطوة القادمة هي توفير هذا للهواتف الأخرى. يُذكر أنه وبعد تحديث التطبيق ولدى تشغيله، تظهر شاشة بداية تقول Google Now Launcher (على هاتف Nexus 5 فقط):

2014-02-05_18.44.48

هذا يعني أنه وفي حال صحّ هذا التوقع وقامت غوغل بطرح ما يُسمى Google Now Launcher في متجر غوغل بلاي، سيتمكن جميع مستخدمي أندرويد على اختلاف هواتفهم وواجهاتهم تثبيت اللانشر كي تعمل أجهزتهم بواجهات غوغل الرسمية. لكن كما قلنا لا شيء مؤكد من هذا بعد.

تستطيع تحديث تطبيق Google Search من متجر غوغل بلاي، مع العلم بأن التحديث يصل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين.

[pb-app-box pname=”com.google.android.googlequicksearchbox” theme=”light” lang=”ar”] [Android Police], [Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شكراً على الخبر أنا مؤخراً حصلت على هاتف Nexus 5 نسخة 32GB من متجر جوجل بلاي
    أريد أن أقول فقط لو أن قوقل تعطي بعض المميزات الحصرية لجهازها حتى يشعر أصحاب هذا الجهاز بالتميز و لو قليلاً ههه و بالنسبة لتجربة ART تعتبر نوعا ما غير مكتملة نسبياً إذا استعملتها قليلاً تحس أنها تجهد المعالج و يسخن قليلاً أثناء الإستخدام الإعتيادي من دون فتح أي برامج أو ألعاب لذلك أنصح بعدم تجربتها في الوقت الحالي

  • وصلني التحديث على الاس2 وتغير اسم اللانشر الى google now launcher !! ان اردت يمكنني ارفاق صورة

    ملاحظة : استخدم روم 4.4.2

  • اعتقد هذا تحضير ليكون اللانشر الاساسي لاجهزة النكسس في التحديث القادم من اندرويد ، غير النكسس5 طبعا

  • انا امتلك نكسس 4 … وقمت بتحميل التحديث من موقع اندرويد بوليس … واستخدم اللانشر الخاص بنكسس 5 … وبالفعل تغير الاسم الى Google Now Launcher … وايضا تم تفعيل كلمة OK Google في كامل اللانشر وليس فقط داخل صفحة Google Now مثل النكسس 5

%d bloggers like this: