غوغل: جالاكسي نيكسوس سيعود إلى البيع الأسبوع المقبل

إذا اطلعت على أخبار سامسونج وغوغل في الأيام القليلة الماضية، فلا بد لك وأن سمعت بموضوع منع بيع جلاكسي نيكسوس في الولايات المتحدة بسبب دعوى قضائية كانت أبل قد رفعتها ضد سامسونج بسبب ما تدعي أبل بأنه انتهاك لأحد براءات اختراعها والمتعلقة هنا بواجهة بحث موحدة يمكنك أن تبحث من خلالها ضمن الجهاز أو عبر الانترنت بصندوق بحث واحد.

وبعد أن صدر أمر المحكمة لصالح أبل، قامت غوغل بسحب جلاكسي نيكسوس من متجرها ضمن الولايات المتحدة، ولكنها وضعت تنويه (قريباً مع أندرويد 4.1 جيلي بين)، وهذا يعتبر بمثابة وعد من غوغل بإعادة الجهاز للبيع ضمن الولايات المتحدة، وذلك عبر “التحايل” على أبل بتعديل بسيط لواجهة البحث، لا ندري ما هي خطة غوغل تماماً ضمن هذا التعديل.

ما يهمنا الآن هو أن غوغل قد صرحت لقناة ABC News أنها تعتزم إعادة الجهاز للبيع في الأسبوع القادم، بعد أن قامت بتعديل بسيط على ويدجيت البحث بنسخة جيلي بين ضمن الجهاز، لكي تعيد الجهاز إلى السوق الأمريكية وتسبب خسارة لأبل بسبب تكاليف الدعوى التي قامت بها.
رغم هذا المنع المؤقت، ولكن أتوقع بأن الهاتف سيعود بقوة ليعوض ما فاته بعد هذه الدعاية المجانية له التي ساهمت بنفقاتها أبل.

[droid-life]

إقرأ المزيد عن

، ، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 10 ضع تعليقك

Ebrahem Abbass يقول:

باي باي يا آبل و تصبح على خير
ههههههههههههههههههههههههههههه
عن جد دعاية ببلاش
يعني واحد متلي لح يلاقي إنو آبل عم تشتكي ع جوال معناتها هادا الجوال أقوى من الجوال “الخارق ” -كما يقول المعجبون- اللي عم تصنعو آبل
واللا شو رأيكن !!!

iDroiD يقول:

ابل إللي جابته لنفسها…

لزمتها إيه الهبل و رفع القضايا طالما كده كده ممكن Google تضحك عليهم!

أسامة يقول:

حسب ما قرأت في بعض المواقع المتخصصة، فالمشكل هو أن ويدجت البحث على الجالاكسي نيكسوس كان يجمع نتائج البحث من الويب و كذلك من معطيات الهاتف (جهات الاتصال، المواقع المفضلة …). التحديث الذي ستقوم به جوجل يحصر نتائج البحث في الويب فقط.

متابع يقول:

” التحديث الذي ستقوم به جوجل يحصر نتائج البحث في الويب فقط ”

لا أعتقد ذلك .. حتى بعد التحديث ستظهر النتائج من الويب و الهاتف و لكن بطريقة تلتف بها على براءة الاختراع

kamal يقول:

آبل عدوة الابداع برنامجهم التعيس لم يتغير منذ اطلاق اول ايفون و هلق فرحانين بال ios 6

s 2 يقول:

نا بس بدي افهم انو الجالكسي نيكسوس بشو احسن من الاس تو لحتا هوي بتلاقي محدث عطول قسم بالله مواصفات اس تو احسن منو ليش هلتمييز يا جوجل ليييييششششش

مجد يقول:

التمييز ياعزيزي من سامسونج وليس من جوجل ..
سامسونج أصدرت النسخة الأوربية من الأيس كريم ..
بس لسه ما أصدرت نسخة الشرق الأوسط .. وماحدا بيعرف إيمت رح يصير هالشي

محمد يقول:

يا أخي روح شوف أي جهاز إس 2 جديد الآن في السوق ترى النسخة الموجودة عليه هي 4.0.4 التحديث وصل من زمان يا جماعة و ترى الإس تو مو أول جوال و لا آخر جوال ناجح و قوي في العالم !!

سامر يقول:

كل القصة ومافيها أنو Google بتدعم هواتف Nexus وعم تنزل عليهم أحدث اصدارات الأندرويد لأنو Google تتبنى كل مايسمى ب Nexus يعني بس تشوف اسم Nexus ب موبايل أو تابلت ف هذا يعني أنه سيحصل على أجدد التحديثات للأندرويد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *