أردرويد

غوغل تكشف المزيد من التفاصيل حول نظارتها الذكية وتوفر الفرصة للراغبين بالحصول عليها

Selection_048

نشرت غوغل المزيد من التفاصيل حول نظارتها الذكية، وذلك من خلال موقع جديد أطلقته على العنوان google.com/glass. أول ما نلاحظه هو اختفاء الإشارة للنظارة على أنها (مشروع) حيث اختفت تسمية Project Glass وأصبح اسمها Google Glass فقط. وهو ما يؤشر على انتقال النظارة إلى مرحلة جديدة تجعل منها أقرب خطوةً كي تتحول إلى منتجٍ نهائي.

وقد نشرت غوغل الفيديو التالي الذي يستعرض مقاطع متعددة من سيناريوهات استخدام فعلية للنظارة في مواقف مختلفة. ونشدد هنا على الاستخدام الفعلي، لتمييز هذا الفيديو عن الفيديو الأول الذي تم إطلاقه سابقًا لدى الإعلان عن النظارة للمرة الأولى حيث كان الفيديو في ذلك الحين تمثيليًا وتخيليًا. لكن الفيديو التالي يُظهر لنا طريقة التحكم الحقيقية بالنظارة وكيفية إعطاء الأوامر الصوتية للتصوير وتسجيل الفيديو وإرسال الرسائل والبحث وغير ذلك:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=v1uyQZNg2vE[/youtube]

ويتألف الموقع الجديد من ثلاثة أقسام: الأول How It Feels (كيف تبدو) وهو عبارة عن الفيديو أعلاه. و What It Does (ما الذي تفعله). وهو أكثر الأقسام إثارة حيث يقدم مجموعة من الأوامر والإمكانيات التي تستطيع النظارة تنفيذها. ويبدو بأنها تتمتع بواجهة بسيطة جدًا وغير معقدة (على عكس ما رأينا في الفيديو الماضي)، حيث تعتمد على مستطيل صغير يظهر في الزاوية العليا اليمنى ويتم من خلاله عرض المعلومات وتنفيذ الأوامر التي تظهر أحيانًا في المنتصف.

Selection_047

النظارة تعمل بالأوامر الصوتية، وتُظهر الصفحة بعض أبرز إمكانيات النظارة مثل الملاحة والاتجاهات، وجلب المعلومات عن الأماكن بمجرد النظر إليها، وترجمة الكلام بين اللغات المختلفة، ناهيك عن البحث والتصوير.

القسم الثالث من الموقع How to Get One (كيف تحصل على واحدة). وفيه حملة جديدة أطلقتها غوغل عبر الوسم ifihadglass# على كل من تويتر وغوغل بلس، تدعو فيها الشركة الراغبين بالحصول على نظارة خاصة بهم كتابة ما حاجتهم إلى تلك النظارة وما الذي سيفعلونه بها بخمسين كلمة أو أقل، ويسمح للمشارك باستخدام صور من تصميمه أو فيديو من عمله لإقناع غوغل التي ستقوم بمراجعة جميع المشاركات واختيار أفضلها. لكن غوغل لن ترسل النظارة للرابحين مجانًا، حيث يتوجب على الرابح دفع 1500 دولار ثمنًا لها. وهذا بالطبع لأن الشركة لا ترغب بنشر النظارة في الأسواق حاليًا، بل تريد أن يقوم بتجربتها من يهتم بها فعلًا ومن يستطيع تزويد غوغل بملاحظاته ومشاكله من أجل تحسينها كي تصبح جاهزة للطرح لاحقًا على نطاق واسع في الأسواق، وهو ما لا نعرف له موعدًا بعد.

Selection_049

ما رأيك بالتطورات التي حصلت عليها نظارة Google Glass؟ هل تعتقد أنها أصبحت أقرب إلى منتج حقيقي قد يكون ذا فائدة فعلية لعموم المستخدمين؟

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

25 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لم تصبح عملية ومواكبة للحياة اليومية وللاعمال اليومية بعد .. بالاضافة الى انها رفاهية زائدة جدا عن اللزوم

    • اليك يا اخ الظلام يبدو انك تعشق التخلف واللاااااا تقنيه وعصر الظلام اذا تحبه خلك فيه وخلنا احنا الي تحب التقنيه ونعشق التطور والنور والعلم بحالنا ارجع من حيث اتيت العالم السفلي 🙂

      • لا داعي لهذا يا أخي الكريم كلنا نحب التقنية ونتمنى ان نمتلكها جميعها أو تسمح لنا الفرصة باستخدامها لكن لا داعي لإهانة الآخرين اللذين يعارضونها 🙂

      • لا تحاول اهانة احد لست انت الوحيد عبقرى زمانك الذى يبحث عن التقنيه من الممكن ان من تهينه على علم بامور التكنولوجيا والتقنية اكثر منك مائة مره

      • فعلا كلام ينم عن عنجهية الكاتب
        وانا فعلا ارى انها رفاهية زائدة عن اللزوم
        ويا اخي خلني متخلف وخلي التقدم لامثالك يا استاذ متقدم هذا ردي عليك
        اما بالنسبة للنظارة حسب ما كشف عنهااعتقد ان مزاياها محدودة ولكن تبقى فكرة ثورية ولو كانت احد ملحقات الجوال لاشتريتها بالتاكيد لن استبق الحكم لاني اعتقد ان هنالك مفاجأت اخرى قد تغير كل الاراء فانا اعتقد ان غوغل ستطرح فيها ما يناسب جميع الاذواق وستحاول جذب جميع المستخدمين لهذا المنتج

    • تخيل ان هناك حالة اساف امام انسان غير مؤهل طبيا ..الا تستطيع هذه النظارة باذن الله انقاذ انسان من خلال الاتصال مع طبيب يرى ما تفعل و يقدم النصح و الارشاد, و كذلك عمليا ضمن نظام الاشراف و المراقبة يكفي ان تستخدم هذه النظارة لتشارك ما ترى و تفعل مع العديد من اصحاب الخبرات و مشاركاتهم النصح و الافكار .. هل تظن الى الآن ان هذه النظارة رفاهية بدون داعي .

  • بالفعل تطور أتمنى أن تباع بالدول الإسلامية العربية لكي تسمح لنا الفرصة باستخدامها. يا عم هي التطور والا بلاش. اتوقع بالمستقبل لن نحتاج لاستخدام الهواتف التقليدية( تصبح تقليدية في ذاك الزمان)

  • لما تربح تدفع ١٥٠٠ دولار ! لو ٥٠٠ يعني ممكن ، سعرها مبالغ فيه جداا.

  • أتوقع سيتم ربطها بالجوال، وعندها ستكون أكثر عملية مثل إجراء المكالمات
    وإرسال الرسائل، يكمن أيضًا أن تضاف إليها مذكرة للتذكير بالمواعيد، والكثير
    من الأمور التي يمكن بها أن تكون هاتف متطور ومستقبلي.

    • النظارة متصلة بالنت مباشرة
      ويمكن تصفح وعمل ا شثء يمكن عمله بجهاز كمبيوتر
      عليك بالفيديو الأول للنظارة لتعرف اكثر

  • السؤال الذي اتسأله دوما هو هل كاميرا الابتوب تصورني علي خفاء؟ عند كل مرة استخدم الابتوب يتبادر ذالك السؤال الي ذهني هل فكرت يوما في ذالك؟

    • إذا قام شخص بتهكير جهازك والولوج إليه نعم يستطيع تصويرك بصور أو فيديو أما إن يقوم الجهاز بذاته أن يصورك فلا أعتقد لم تصل التكنولوجيا بعد للطغيان على البشر كالافلام

  • ثوره ف عالم التكنولوجيا
    جوجل كل يوم لها ابداعات
    واختراعات
    ونحن لنا الفرجه

    الى الامام جوجل ومعك الاندرويد

%d bloggers like this: