أردرويد

غوغل تبدأ بإعادة هيكلة موتورولا وتسرح 4000 موظف

عندما استحوذت غوغل العام الماضي على شركة موتورولا موبيليتي مقابل 12.5 مليار دولار كان هدفها الحصول على أكثر من 17 ألف براءة اختراع تملكها موتورولا في مجال الاتصالات والهواتف المحمولة، رغم أن الشركة كانت وما زالت خاسرة من الناحية التجارية. في الحقيقة لقد أعلنت موتورولا عن خسائر متتالية خلال السنوات الأربع الأخيرة وتابعت خسائرها هذه أيضاً بعد أن أصبحت تابعة لغوغل.

لكن وفقاً لما ذكرته صحيفة النيويورك تايمز أمس وما تم تأكيده اليوم فإن غوغل لن تقف مكتوفة الأيدي، حيث بدأت بعملية إعادة هيكلة كبيرة تشمل تسريح 4000 موظف، وهو ما يمثل نسبة 20% من مجموع موظفي الشركة يعمل ثلثهم في الولايات المتحدة. وستقوم غوغل بإغلاق ثلاثين مكتباً من مكاتب موتورولا معظمها خارج الولايات المتحدة.

لكن لماذا هذه التسريحات؟ ببساطة لأن موتورولا شركة خاسرة بحسب الاستراتيجية التي كانت تعمل عليها، والآن جاءت غوغل لتضع استراتيجيتها المختلفة، فتخفيف الموظفين لن يساهم فقط في ترشيد التكاليف العالية بل يساعد الشركة على التركيز بشكل أكبر على صناعة منتجات أقل بنوعية أعلى، وهذا ما أكده “دينيس وودسايد” المدير التنفيذي لموتورولا الذي قال بأن الهدف من الخطوة الاستغناء عن الأسواق غير المربحة والتوقف عن صناعة الأجهزة منخفضة المواصفات والتركيز على صناعة عدد قليل من الهواتف عالية النوعية.

 كما قال “وودسايد” بأن هذا سيساعد الشركة أيضاً في تحسين ميزات هواتفها، وضرب مثالاً “مستشعرات التعرف إلى الصوت والبطاريات التي تدوم لأيام”.

من المثير أن نرى كيف ستساهم غوغل الآن في تحسين منتجات موتورولا، خاصة إن استفادت من خبرة موتورولا الهائلة في تطوير ميزات جديدة وبطاريات أفضل بحسب ما ألمح مدير الشركة.

ما رأيك بهذه الخطوة؟ هل تعتقد بأن غوغل على الطريق الصحيح؟

[NYTimes]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اكيد وهاد الخبر اللي كنت مستنيه من وقت طويل لاني من عشاق موتوروﻻ لو تفكروا مثل ما انا فكرت يعني موتوروﻻ جوجل صارت تخيل من دعم برامج جوجل والنظام رح يجي اكثر مرونة عل الاجهزة وتوافقية

  • أعتتقد الحل الأفضل هو استخدام البيور أندرويد في أجهزة موتورولا فهذا سيجذب الكثيرين لاقتناء أجهزتها

  • لو سمحتوا بغيت اعرف اذا في عندكم طبيق في جوجل بلاي لهذا الموقع ( موقع الاخبار)…
    اذا اوجوا انكم تضعولي رابط تنزيل او عطوني الاسم..

    وشكرا..

    • يمكنك استخدام برنامج Pulse ابحث عنه في الماركت

  • موتورلا قوقل خطوه ناجحه لكن كسبو 4000 عدوا للشركه هل اعطوهم فرصه للبقاء ام الطرد كان عشوائي مساكين

  • لا أدري هل هناك شركة قامت بتسريح الموظفين أو جزء منهم وثم نججت هذه الشركة وانطلقت من جديد بقوة ؟
    لكني أذكر شركات سرحت جملة من موظفينها ولكنها مازات تددحرج بين السقوط والإستمرار، ولم يقتربوا من النجاح بعد

  • للأسف فحتى لو قامت موتورولا بصناعة اجهزة عالية النوعية فأنها ستبقى محظورة عنا و لن نستفاد من هذا التقدم

  • انا بدأت بأمتلاك اول جهاز من موتورولا وهو رازر ماكس والصراحه ابهرتني الشركه من ناحية جودة هواتفها وبطاريتها طويلة المدى والمبرمج الي برمج اندرويد تحس بالي برمج اندرويد ذكي … خاصه ics والصراحه يحتاج الجهاز الى رباعي النواه لكي يعمل باكثر مرونه . وعجبتني اغراق الهاتف بالماﺀ وتشغيل المقطع داخله

  • لم أقتني أي جهاز من موتورولا لكن اني متششووق لأستخدام احد اجهزتها بعد ما اطلعت ع ميزة البرنامج الي اطلقته مع الرازر الي تمكنك من دخول على ملفاتك الي ف اللابتب والنسخ واللصق , وهذا يجعلني أتمنى لها التوفيق ..
    أتمنى أتكون الخطوه هذاي للأمام وليس العكس

  • بصراحه شركه ضالمه تبرر فشلها في طرد موضفيها مش راح تكسب شي وراح تشوف النتيجه وراء طمعها حسبي الله ونعم الوكيل قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

    • اخي العزيز عندما تكون الشركه خاسره

      ياتطرد جزى من المواظفين التقليل من الخساير

      ولا قريبا تتوقف الشركه وتعتبر شركه خاسره

      وبكذا بينطرد جميع الموظفين

  • جميل !! يجعلني أرى هواتف خاصه بقوقل واتمنى ان تخصص الاندرويد لموتورولا بالتأكيد عتاد وبرمجيات فوق الوصف ..اهلا بك من جديد موتو! 🙂

%d bloggers like this: