أردرويد

غوغل تطلق لوحة جديدة كلياً لمطوري التطبيقات في متجر غوغل بلاي

لوحة المطور Developer Console هي الواجهة التي تمكن مطوري التطبيقات من نشر تطبيقاتهم في متجر غوغل بلاي، كما تتيح لهم إدارتها والتحكم بها ومشاهدة إحصائياتها وغير ذلك. قد لا تكون هذه اللوحة معروفة بالنسبة للمستخدم العادي، لكنها جزء أساسي لا يتجزأ من عمل أي مطور لأندرويد.

أطلقت غوغل أمس نسخة جديدة كلياً من لوحة المطورين لا تتمتع بشكل جديد وجذاب فحسب، بل تقدم أيضاً الكثير من الميزات الإضافية، وإن كانت تنقصها بعض الميزات الأخرى أيضاً كونها ما زالت تجريبية حيث يستطيع المطور تجربة الواجهة لجديدة ثم العودة إلى الواجهة القديمة مؤقتاً إن أحب.

إن كان لديك حساب مطور في متجر غوغل بلاي تستطيع الضغط على هذا الرابط، ثم الضغط على Try the new version لتجربة الشكل الجديد الذي يتميز بالدرجة الأولى بواجهة جديدة للإحصائيات التي تعرض لك كافة المعلومات عن تحميل المستخدمين لتطبيقاتك، كما تسمح لك أيضاً بمتابعة متوسط تقييم التطبيق خلال فترات معينة تستطيع تحديدها، أو متوسط التقييمات لكل يوم كما تستطيع ترتيب كل هذه المعلومات وفقاً لعدد من العوامل مثل نسخة أندرويد أو نسخة التطبيق أو الدولة وغير ذلك. هذا سيساعد المطور بالتأكيد على تقييم أداء تطبيقه بشكل أفضل وأدق وبالتالي تطويره بالشكل الصحيح.


كما تم تسهيل عملية نشر التطبيق، وإتاحة ميزة ترجمة وصف التطبيق آلياً إلى اللغات الـ 49 التي يدعمها متجر غوغل بلاي، بحيث يظهر وصف التطبيق باللغة الأم للمستخدم بحسب البلد التي يتصفح المتجر منها، وإن كنت لا أدري مدى موثوقية الترجمة الآلية لخدمة Google Translate في مثل هذا الأمر.

في النهاية يبقى هذا تطور هام ومرحب به في سبيل تحسين نوعية تطبيقات أندرويد وجذب المزيد من المطورين إلى المنصة. راجع وصلة المصدر للمزيد من المعلومات.

[Android Developers]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • يعتبر موقع غوغل بلاي من افضل المواقع على الاطلاق فلكل ساهر عليه الف تحية والف شكر

%d bloggers like this: