أردرويد

غوغل تقدم تصميماً جديداً أكثر جاذبية لموقع أندرويد الرسمي android.com

لطالما كانت غوغل شركة تهتم بالمضمون أكثر من اهتمامها بالتصميم والشكل الخارجي, ولطالما شاهدنا منها المنتجات الجبارة من الداخل لكن ذات التصاميم البسيطة من الخارج. هذا الأمر ينطبق على أندرويد الذي كان في بداياته لا يمتلك تلك الواجهات الجذابة ولكن تم تحسينه تدريجياً مع كل نسخة حتى وصل إلى الشكل الرائع الذي شاهدناه في نسخة Ice Cream Sandwich.

من يدقق في الآيس كريم ساندوتش يرى أن غوغل قد التفتت أخيراً إلى التفاصيل الصغيرة التي يحبها الزبون العادي, هناك نوع من الزبائن يختلف عني عنك, هذا النوع هو من يهتم بالعرض أكثر من المضمون, من لا يعرف الفرق بين أندرويد أو آيفون أو أي نظام أو هاتف آخر بل يحكم على الهاتف من خلال تلك التفاصيل الصغيرة المتناثرة هنا وهناك, هذا النوع هو في الحقيقة معظم الزبائن والمستخدمين العاديين وليس أنا أو أنت ممن نتابع أخبار التقنية وأخبار أندرويد أولاً بأول.

في مرحلة متأخرة اكتشفت غوغل أن نظام أندرويد تنقصه نوعاً ما تلك اللمسة, فقامت في أندرويد 4.0 بالاهتمام فعلاً بتلك التفاصيل الصغيرة والكثيرة التي لن تكتشف روعتها ما لم تستخدم النظام عملياً. لكن تحسين شكل نظام التشغيل لا يكفي, فلا بد من شيء يجذب المستخدم قبل شراء الهاتف وهو الموقع نفسه. موقع android.com كان سابقاً كئيباً نوعاً مع طريقة عرض للمعلومات مناسبة للـ Geeks وليس للمستخدم العادي. الآن هذا تغير إذ قدمت غوغل تصميماً جديداً رائعاً يخاطب المستخدم العادي الذي يريد معرفة المزيد من المعلومات حول أندرويد عن طريق موقع جذاب يقدم المعلومات والصور وميزات النظام بشكل سهل.

لن أطيل عليكم, سأترككم تكتشفون الموقع الجديد بأنفسكم وبانتظار سماع آرائكم.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بالفعل .. التصميم الجديد جميل وسلس .. ولغته رائعه
    واصبح اسهل في التنقل ويعطي فكرة مبدئية عن جمالية
    تحديث الايسكريم .. يبدو ان قوقل انتهت من جذب الـ Geeks
    وتسعى للوصول للشرائح الاخرى

  • بالفعل الوقع تغير انا لم ادخل منذ مدة عليه وهو الان اصبح سلسلا ورائعا للغاية وبالفعل هو يناسب الان المستخدم العادي وهو كما ذكرت ما كان ينقص الاندرويد الشكل الخارجي فاذا نظرت سترى ان اغلب المقتنين لاجهزة الاندرويد محترفين ولديهم اطلاع كبير على التقنية والنظام بعكس مستخدمين الاجهزة الاخرى كبلاك بيري وايفون ونوكيا فتجدهم مستخدمين عاديين في اغلب الاوقات وبالتالي فهذه الخطوة جيدة من الاندرويد لمخاطبة المستخدم العادي بشكل اعمق واكبر

  • الله على ابدااااع غوغل … بصراحة هناك اهتمام كبير جدا على مشروع اندوريد من قبل غوغل .. كل يوم نرى شي جديد وابداع لا متناهى

  • فعلا انا دخلت للموقع ورايت شكله الرائع
    ولاننسى ان الموقع تم تصمميه بالكامل ب html5 والاستغناء عن الفلاشات المزعجه

  • شباب فيه سؤال محيرني

    انا شريت جهاز جلكسي اس 2 اذا هل يقبل التحديث لاخر نسخه للاندروي ؟

    اذا نعم هل تمتسح اللغه العربيه من ه وتتحول الى الانجليزيه ام لا ؟

    وجزاكم الله كل خير

%d bloggers like this: