غوغل تحقق نصراً قضائياُ ثانياً على أوراكل

كما نعلم، برّأت المحكمة غوغل بشكل كامل من انتهاك براءات اختراع في لغة جافا تعود لشركة أوراكل. اتهام غوغل كان يمكن أن يؤدي إلى مستقبل غامض وغير محبذ لأندرويد، لكن غوغل حققت نصراً بالغ الأهمية وانتصر الـ Geeks على رجال الأعمال المتغطرسين!

كل هذا جميل، لكن القضية لم تنتهِ بشكل كامل بعد رغم أن الجزء الأهم منها قد انتهى، فعدا عن براءتي الاختراع اللاتي ثبت أن غوغل لم تنتهكها، ما زالت أوراكل تقول بأن غوغل استخدمت 37 واجهة برمجية تعود حقوق نشرها واستخدامها إليها. اليوم صدر القرار القاضي بأن 97% من هذه الواجهات البرمجية قد كتبتها غوغل نفسها وليس أوراكل ولا حتى Sun من قبلها! أما الـ 3% المتبقية فهي أساساً غير قابلة لتسجيل حقوق النشر، ولا يحق لأوراكل تسجيل حقوق النشر باسمها لأن هذه الواجهات متوفرة أساساً مجاناً للجميع ويحق لأي كان استخدامها بالشكل الذي يريد.

حسناً إذاً، غوغل حققت نصراً كاملاً في هذه القضية وتخلصت من أحد أهم الطامعين بأندرويد الذي وصلت حصته السوقية بحسب آخر الإحصائيات إلى 56%. وأكثر من ذلك قد يحكم القاضي على أوراكل بدفع غرامة لغوغل كتعويض عن التكاليف القانونية الهائلة التي تكلفتها بسبب هذه القضية.

[The Verge]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. emran يقول

    هههههههههههه

    وأخيراً سقط أحد أعداء جوجل

    بالتوفيق لشركة جوجل العملاقة

  2. Hunter يقول

    إذاً الأندرويد بأمان….

  3. خليل يقول

    ذهاب بلا عوده اوراكل الجشعه

  4. خليل يقول

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.