غوغل قد تُعلن عن خدمة موسيقية منافسة لـ Spotify

Google_Music_banner

ذكرت مصادر مُطّلعة من داخل شركات إنتاج الموسيقى لموقع The Verge، بأن غوغل قد تكشف اليوم (أو غدًا بحسب موقعك الجغرافي) خلال مؤتمر Google I/O عن خدمة موسيقية جديدة تتيح للمستخدم إمكانية الاستماع للموسيقى حسب الطلب بشكل مشابه لما تقدمه خدمة Spotify فائقة الشهرة. وذكر المصدر بأن غوغل قد وقعت اتفاقيات ترخيص مع كل من Universal Music Group و Sony Music Entertainment بعد أن كانت قد وقعت في بداية العام اتفاقية مع شركتي Universal Music و Warner Music Group مما يمنحها وصولًا إلى تسجيلات أكبر شركات إنتاج الصوتيات في العالم.

وذكر الموقع بأن غوغل تعتزم إطلاق خدمتين مدفوعتين، الأولى تسمح للمشتركين بمشاهدة أغاني الفيديو كليب عبر يوتيوب، والثانية هي خدمة الاستماع للموسيقى وستكون مرتبطة بمتجر Google Play.

ورغم أن غوغل تتيح بيع الموسيقا عبر متجرها، إلا أن الخدمة الجديدة ستتيح الاستماع إلى الموسيقا عبر الإنترنت من خلال الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وفق اشتراكات شهرية بشكل مشابه لخدمة Spotify التي تقدم الموسيقا حسب الطلب، ومن غير المعروف إن كانت الخدمة ستتضمن كذلك وضعية الراديو المشابهة لمبدأ خدمة Pandora.

وفي حال أعلنت غوغل عن الخدمة اليوم، ستكون قد سبقت آبل التي يُقال بأنها تعمل كذلك على تطوير خدمة بث الموسيقا الخاصة بها، إلا أن خدمة آبل ستكون بحسب التقارير أقرب إلى Pandora منها إلى Spotify أي أنها لن تتيح للمستخدم اختيار الموسيقى حسب الطلب.

كل هذه تبقى تقارير غير مؤكدة. تابعوا تغطيتنا اليوم لكل ما سيتم الكشف عنه في Google I/O 2013.

[The Verge]

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.