أردرويد

غوغل ترفع الحجم الأعلى للتطبيقات في سوق أندرويد إلى 4 غيغابايت

قامت غوغل اليوم برفع الحد الأعلى المسموح به لحجم أي تطبيق يتوفر في سوق أندرويد من 50 ميغابايت إلى 4 غيغابايت. أي أن مطوري التطبيقات، وبشكل خاص مطوري الألعاب لن يعودوا بحاجة إلى رفع ملفات ألعابهم الإضافية على مخدماتهم الخاصة.

هذه الإمكانية الجديدة تحل مشكلة تحميل الألعاب الكبيرة التي يقوم المستخدم بشرائها، بحيث غالباً ما تنتهي فترة استرجاع النقود ومدتها ربع ساعة (في حال قرر المستخدم أن اللعبة لم تعجبه) قبل انتهاء التحميل لأن غوغل لا تستطيع احتساب وقت تحميل الملفات الإضافية من مخدمات خارجية.

بشكل أساسي، سيبقى الحد الأعلى لأي تطبيق (ملف apk) هو 50 ميغابايت، لكن يحق لأي مطور رفع ملفين إضافيين يصل حجم الواحد منهما إلى 2 غيغابايت كملفات إضافية يتم تحميلها بعد تحميل الملف الأساسي للتطبيق أو اللعبة في حال الحاجة إليها.

[Android Developers Blog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • لهذا السبب المذكور في الموضوع : ” الإمكانية الجديدة تحل مشكلة تحميل الألعاب الكبيرة التي يقوم المستخدم بشرائها، بحيث غالباً ما تنتهي فترة استرجاع النقود ومدتها ربع ساعة (في حال قرر المستخدم أن اللعبة لم تعجبه) قبل انتهاء التحميل “

  • هذا يعني أن حجم البرنامج apk كما كان من قبل … ولكنهم أضافوا امكانية تحميل ملفات اضافية تصل مساحتها الى 4 جيجا…زيادة ضخمة بالفعل لجذب مصممي ومبرمجي الألعاب الى متجر الاندرويد

  • مش هنستفيد من الخاصية دى بسبب ان الاندرويد له ذاكرة خاصة بالتطبيقات
    وهنرجع نحمل ملفات اللعبة بشكل منفصل تاني .

  • الالعاب يتم تحميلها بشكل منفصل لان اكل جهاز نوع يختلف عن باقي الاجهزة من الملفات

  • انا من اسبوعين طار من عندي الماركت ومدري من فين ارجعه بحتث في قوقل بلي وماحصلت عليه فزاعتكم ي اهل الخير

  • انى عندى مشلة فى جهاز htc xl المشكلة ان الجهاز مابى الغة العربىة ارجو المساعدة وشكرن

%d bloggers like this: