غوغل تستحوذ على تطبيق Wavii لتلخيص الأخبار الخاص بمنصة iOS

Wavii

أعلنت شركة Wavii المطورة للتطبيق الذي يحمل نفس الاسم لمنصة iOS بأن غوغل استحوذت عليها لقاء مبلغ لم تكشف عنه، لكن تشير التقارير أنه وصل إلى حوالي 30 مليون دولار. و Wavii هي شركة ناشئة أسسها المؤسس الشريك السابق لباي بال مع موظفين سابقين في فيسبوك ومايكروسوفت. وتوظف الشركة عدة علوم وتقنيات تتعلق بما يُعرف بالـ NLP (معالجة اللغات الطبيعية) لفهم الأخبار وتحليلها وتلخيصها بعبارات مُختصر وتقديمها للمستخدم عبر الويب أو عبر تطبيق iOS الذي أعلنت الشركة عن إيقاف تطويره.

وقبل غوغل، اهتمت آبل بالاستحواذ على Wavii من أجل ضم الفريق بهدف تطوير خدمة Siri، لكن لأسباب غير معروفة قد تتعلق بالسعر أو بعدم رغبة الفريق الانضمام إلى آبل، قرر الفريق أخيرًا الانضمام إلى غوغل. وذكرت Wavii في موقعها بأن الفريق سينضم إلى قسم Knowledge Graph في غوغل والمتخصص بتطوير تقنيات البحث الدلالي التي تقدم معلومات أكثر دقة وأكثر ذكاءًا عن الشيء المراد البحث عنه. وهي إحدى التقنيات المستخدمة في خدمة البحث المتطورة Google Now التي طرحتها غوغل منذ نسخة أندرويد 4.1.

انضمام الفريق إلى غوغل بهدف تطوير تقنيات البحث يعني بأننا قد لا نرى نسخة من تطبيق Wavii على أندرويد، إذ يبدو بأن الفريق سيعمل الآن خلف الكواليس لتحسين خدمات البحث وتحليل الأخبار وجلب المعلومات مع غوغل.

[Zacks]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Zain يقول

    شكراً على الخبر، وإضافة للخبر ان الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها عربي لبناني اسمه ادريان عون.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.