أردرويد

غوغل تستحوذ على الشركة المطورة لتطبيق المنبّه Timely!

com-

تعتبر غوغل من الشركات المعروفة بكثرة استحواذاتها على مختلف أنواع الشركات، بهدف ضم الفِرق المبدعة العاملة في هذه الشركات إليها. هذا أمر معروف، لكن من يصدق بأن الشركة التي استحوذت قبل أسابيع قليلة على أكثر الشركات تطورًا في مجال الروبوتات، قد استحوذت اليوم على شركة صغيرة تمتلك تطبيقًا واحدًا فقط في متجر غوغل بلاي، وهذا التطبيق هو عبارة عن ساعة منبّه؟!

نعم، حيث استحوذت العملاقة غوغل اليوم على تطبيق منبّه مجاني متوفر في متجر غوغل بلاي منذ فترة وهو تطبيق Timely. ما يميز التطبيق هو أنه أجمل تطبيق منبّه يمكن أن تراه على الإطلاق حيث يتميز بواجهات رائعة قابلة للتخصيص والتعديل سواء من خلال الثيمات الجاهزة التي يوفرها التطبيق أو من خلال السماح للمستخدم باختيار الألوان وتخصيصها بنفسه.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=8hYQobl5xL4[/youtube]

لا توجد معلومات حول هدف غوغل من هذا الاستحواذ، حيث أعلن فريق شركة Bitspin انضمامهم إلى غوغل، وبأن تطبيقهم سيبقى رغم ذلك متوفرًا ضمن متجر غوغل بلاي، وبأن بعض الإضافات المدفوعة الخاصة به أصبحت مجانية.

أول ما يخطر على البال هنا هو أن غوغل تريد تحسين تطبيق الساعة والمنبّه الرسمي لأندرويد، هذا قد يكون صحيح جزئيًا لكن غوغل تخطط بالتأكيد لأبعد من ذلك، فتصميم التطبيق المميز والمبدع والبسيط في نفس الوقت يدعو للاعتقاد بأن غوغل ستستفيد من خبرة المطورين في إدخال تحسينات على تطبيقاتها الرسمية أو على واجهات أندرويد بشكل عام.

في هذه الأثناء، تستطيع تجربة التطبيق عبر تحميله من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”ch.bitspin.timely” theme=”light” lang=”ar”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • والله ياخ انس انا معجب كثيرا بطريقة تحليلك للاخبار فعندما اقرا مقالاتك استشعر انك تقرا بين السطوروتري خلف الابواب ما لايراه كثير وكثير من اللذين هم مجرد الات نسخ للاخبارمع احترامي للجميع حفظك الله ودمت نبعا للتميز

  • تحليل رائع أستاذ أنس / شكر مجهود

    ملحوظة / لا حظت ان الاندكس لصفحة تحميل البرامج بيفتح و يظهر كافة البرامج من الرابط المباشر http://ardroid.net/apps/

    هل هذا مقصود أم انه خطأ فني ؟!!!

  • أعتقد إن الإستحواد له علاقة بساعة غوغل المرتقبة أو لإدخال فريق التصميم في تطوير الواجهات البرمجية لأحد تطبيقات أو منتجات غوغل

%d bloggers like this: