غوغل تكشف عن أرباحها للربع الأول من العام 2013

google-q113

كشفت شركة غوغل اليوم عن أرباحها المالية للربع للأول من العام الحالي 2013، حيث حصلت على 14 مليار دولار أمريكي كعائدات على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، بزيادة قدرها 31% مقارنة مع نفس الربع (Q1 2012) من العام السابق، إلا أنها جاءت قريبة من الربعين الماضيين (Q3 و Q4 من العام 2012)، وبالتالي فإن النمو في هذا الربع يعتبر بطيئًا نوعًا ما.

وقد حققت الشركة دخلًا صافيًا بمقدار 3.35 مليار دولار أمريكي في زيادة مقارنةً بالأرباع الماضية، مما جعل لاري بيج، الرئيس التنفيذي لغوغل، بالقول “إن هذا الربع بداية قوية جدًا في عام 2013”. وأضاف أن الشركة تعمل بجد وتستثمر في منتجاتها بهدف تحسين حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.

وإن جزءًا من هذه الأرباح تعود لصالح شركة موتورولا التي لم يكن لها تأثيرًا كبيرًا في هذا الربع، حيث حصلت على 1.02 مليار دولار من العائدات، وهو أقل بقليل مما حصلت عليه في الربع السابق، إلّا أن السبب هو عدم طرحها لأي هاتف منذ بداية العام الحالي.

[Tech Crunch]

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. AbdulAziz يقول

    عزيزي،

    شيء طبيعي ان تكون ارباح الربع الاول اقل ارباح الارباع الاخيرة من العام السابق، وكونها هنا اكثر ولو بقليل فهذا مؤشر ايجابي جدا لا يستهان به.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.