غوغل تنشر فيلمًا قصيرًا عن تكنولوجيا الأوامر الصوتية

تعد غوغل من أكبر الشركات في مجال تقنية الأوامر الصوتية عن طريق خدمة Google Now المختصة في البحث الصوتي لهواتف الأندرويد، هذه التقنية لم تصدر بين يوم وليلة بل بدأت غوغل بالبحث الصوتي في محرك بحثها الشهير، ثم أخذ نظام الأندرويد في التطور، حتى أنشأت غوغل خدمة للبحث الصوتي لكنها أكثر تقدماً وقوة وتقوم بعرض المعلومات المختلفة وعمل التذكيرات والتنبيهات، وتستمر غوغل في تطوير الخدمة بشكل دائم.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=yxxRAHVtafI&list=UUK8sQmJBp8GCxrOtXWBpyEA[/youtube]

وقد نشرت غوغل على قناتها على موقع اليوتيوب فيلمًا قصيرًا يتجاوز السبع دقائق عن كيفية عمل تكنولوجيا “التحدث مع الأجهزة” بشكل عام وبالتأكيد Google Now بشكل خاص، وتشرح عمل ملايين الخلايا العصبية مع بعضها البعض لكي تفهم الدماغ البشرية الكلام والحديث وتفسيره، لكن الأمر يتطلب مجهود وأبحاث أكبر بكثير لجعل الهواتف والحواسيب تفسر الكلام البشري وتحوله إلى معلومات عن طريق معالجات معقدة.

ويشرح الفيديو أيضًا بشكل مُختصر تاريخ تكنولوجيا التعرف على الأصوات البشرية من الأجهزة، وقام بالمشاركة في الفيديو أساتذة ومختصون، وعاملون عدة بشركة غوغل.

هل تعتقد أن مستقبل غوغل هو في الأوامر الصوتية و Google Now؟ ننتظر آرائكم في التعليقات.

إقرأ المزيد عن

،

محمد أبو بيه

أعشق التــقنية وأحاول معرفة كل ما هو جـديد عنها، لا أحب التعصـب التقني لشركة أو نظام معين، لكن أهتم بجميع الأنظمة والشركات.
تويتر: [email protected]
+MohammadAbubeih

التعليقات: 8 ضع تعليقك

a_elhuni يقول:

السؤال اين اللغة العربية من كل هذا؟

moe يقول:

اتفق معك في هذا السؤال.

لكن ماذا قدمنا نحن للغة العربية أو بالأصح ماذا قدم المختصون العرب الذين يعملون في مجال التقنية، ماذا قدموا للغة العربية؟؟!

بالنسبة لجوجل أظن أنها في يوم من الأيام ستقوم بدعم اللغة العربية بشكل كامل في خدمة جوجل ناو.. ربما

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *