أردرويد

غوغل تقتنص أحد كبار المدراء في آبل للعمل على “مشروع سري”

ذكر موقع Venture Beat اليوم بأن غوغل قد وظفت Simon Parakash وهو كبير مدراء سلامة المنتج في آبل، وكان قد عمل لمدة ثمان سنوات لدى آبل حيث كان مسؤولاً عن مراقبة الجودة لجميع منتجات آبل. ولا نعلم حتى الآن ما هي مهمته الجديدة، لكن ذكر التقرير بأنه سيعمل على مشروع “سري” يُشرف عليه “سيرجي برين” شخصياً وهو الشريك المؤسس لغوغل.

لا ندري إن كانت غوغل قد وظفت Parakash من أجل مشروع يتعلق بأندرويد تحديداً أم بمنتج آخر، لو أردنا الخوض في التوقعات فهي قد تطول. ربما تخطط الشركة لإنتاج هاتف Nexus خارق بعد أن استحوذت على موتورولا، وربما يتعلق بنظام الترفيه المنزلي الذي تحدثنا عنه أمس والذي يعمل بتقنية [email protected]، أو ربما من أجل Google TV الذي تطمح الشركة إلى جعله مسيطراً على غرف جلوسنا كما سيطر أندرويد على هواتفنا. أو ربما لا علاقة لأندرويد بالموضوع وقد يكون الهدف إنتاج حواسب الـ Chromebook. أو ربما سيشرف على الجودة في جميع هذه المنتجات كما كان مشرفاً على جودة جميع منتجات آبل وليس مُنتجاً معيناً.

انضمام هذا الموظف بهذه الخبرة هو أمر إيجابي لغوغل، لا ننكر أن آبل تركز على الجودة في منتجاتها وبشكل مبالغ فيه جداً كما يعتقد البعض إلى درجة تفضيلها الجودة على الميزات. لا ندري ما الذي تفكر فيه غوغل لكن المشكلة أنه توجد اتفاقية بين كبرى الشركات التقنية في الولايات المتحدة ومن بينها غوغل وآبل تقضي بعدم “اقتناص” الموظفين الكبار بهذه الطريقة، فهل سيحصل اعتراض من آبل يُحبط هذا الانتقال؟ أم أن غوغل لديها مخرج قانوني ما وهي تدرك ما تفعله؟

الأيام القادمة ستكشف لنا سر انتقال الموظف الذي وُصف بالتاريخي لأنها المرة الأولى التي تقوم فيها غوغل بتوظيف مدير بهذا الحجم من آبل. يبدو أن غوغل لديها الكثير من المفاجآت هذا العام.

[VentureBeat]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

  • غوغل تسعى إلى أن تكون الشركة الأولى في كل شيء
    لا استغرب إذا ظهر بعد سنوات مكرويف أو براد أو بيت كمل بنظام اندرويد
    كبيرة يا غوغل

  • ممكن موضف بدل موضف شركة جوجل ممتازه بالانترنت و الشبكات او من اجل عدم ايقاف اي كلاود التي رفعت عليه موتورولا دعوى برائة اختراع