أردرويد

تطبيق +Google على أندرويد يدعم ميزة “المجتمعات” ويضيف الوجوه التعبيرية والمزيد

كشفت غوغل اليوم عن مجموعة من التحديثات الجديدة على خدمة شبكتها الاجتماعية +Google. جزء من هذه التحديثات يتعلق بالخدمة على الويب، مثل تحسين ميزة المناسبات بعدد من الميزات وتحسين خدمة الدردشة الجماعية Hangout وخاصة بالنسبة لأصحاب خطوط الانترنت البطيئة وغير ذلك.

لكن النصيب الأكبر من التحسينات كان لتطبيق الشبكة على أندرويد. أولى هذه التحسينات هي السماح للمستخدم بتعديل ملفه الشخصي من التطبيق، وخيار استقبال التنبيهات على الهاتف من دوائرك المفضلة حيث تستطيع الاشتراك بها من خيار Subscribe الجديد لتلقي تحديثاتها أولًا بأول. كما أصبح بالإمكان أيضًا تصفح ميزة المجتمعات (أو المنتديات) Google+ Communities من الهاتف مباشرةً، وهي الميزة التي أطلقتها الشركة على الموقع قبل أيام قليلة.

من التحسينات البارزة والمتعلقة بالصور، وبميزة Instant Upload تحديدًا، بات بإمكان المستخدم الاستفادة من الميزة لعمل نسخة احتياطية من صوره بدقتها الكاملة، حيث يستطيع تخزين حتى 5 غيغابايت من المساحة المجانية. هذا طبعًا دون إلغاء الخيار الأساسي الذي يسمح برفع الصور بدقة 2048 بيكسل وبمساحة تخزين غير محدودة. بالطبع يتم رفع الصور بحيث لا يستطيع إلا المستخدم نفسه مشاهدتها، لكن يستطيع مشاركة بعضها إن أحب مع دوائره كالعادة.

إضافةً إلى ذلك، يدعم التطبيق الآن استعراض الصور البانورامية الملتقطة بواسطة ميزة Photosphere التي طرحتها الشركة في أندرويد 4.2. بالطبع للالتقاط هذه الصور تحتاج إلى هاتف بنظام أندرويد 4.2، لكنك تستطيع استعراض الصور التي ينشرها الآخرون ضمن التطبيق على أي جهاز أندرويد بنسخة 2.2 وما فوق.

وأخيرًا، طرحت غوغل ضمن التطبيق وجوهًا تعبيرية جديدة متحركة تستطيع إضافتها إلى مشاركاتك، كما أصبح التطبيق يدعم استعراض الصور من لاحقة Gif. وقامت بدمج التذكير بمواعيد أعياد ميلاد أصدقاءك مع خدمة Google Now، وأضافت ويدجت على شاشة القفل يسمح بمشاهدة آخر التحديثات من الموقع دون الاضطرار لفتح قفل الهاتف.

في الحقيقة، التحديث كبير وهام. تستطيع الحصول على النسخة الأخيرة من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[appaware-app pname=’com.google.android.apps.plus’ qrcode=’true”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الغوغل بلس فشل وسيبقى فاشل حتى تحدث فيه غوغل تغييرا ما .. خدمة مهجورة لاتجد فيها احد ..

    • كانت فكرتي عنه زيك ..بس مجتمعه اغلبه من الاجانب لان العرب يبغالهم ثقافه عشان ينخرطو فيه زي ماانخرطو في الفيسبوك .. انا استخدمه لاتابع كل ماهو جديد في عالم اندرويد والتكنولوجيا واعرف الاخبار قبل اردرويد ..بس احيي اخي انس لانه يتابع ويترجم كل ماهو جديد وطبعا انا لا امل من اردرويد مهما كنت شايف الخبر من قبل … تحياتي اخ انس

    • مشكلة القوقل بلس واحدة .. الاقبال عليه من العالم العربي محدود .. لكنه في الخدمات و الميزات يتعدى الفيسبوك بمراحل ..
      جماعتنا بيقولوا ياعمي كم شبكة اجتماعيه الفيسبوك كفاية .. و التويتر للتغريدات القصيرة و الهاشتاقات .. مع ان قوقل بلس يجمع الاثنين و يتفادى عيوب الاثنين
      لو اجد اصدقائي و اهلي و الناس في القوقل بلس لن افتح الفيس بوك بعد ذلك.

  • بالعكس يا أخ سامر
    مستخدمي خدمات غوغل و نظام أندرويد سيجدون نفسهم ضمن هذه الشبكة الإجتماعية تلقائيا و سينخرطون فيها تدريجيا و بخاصة بعد سياسة جوجل لدمج جميع خدماتها في بوثقة واحدة و بطريقة سلسة …..

  • تحديثات مميزة جداً ..

    أهم ميزة هي دعم صور GIF وأهم تحديث لم يتم ذكرة هو إمكانية الكتابة من أي موقع وصلت له. في السابق كان يتطلب أن تكون في أعلى التطبيق لتستطيع المشاركة، الآن من أي مكان ..

  • هذا التطبيق يحتوي على عدة اصوات للطيور من مختلف انواعها
    سيتم اضافة اصوات اخرى بعد فترة من الزمن حسب عدد التحميلات
    قيم البرنامج واكتب تعليقك الخاص
    -=-=-
    تم اضافة تعديل جديد يظهر اسم الطائر عند الضغط عليه
    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.hamoosh.birdseffects

    وللمزيد من التطبيقات العربية
    https://play.google.com/store/apps/developer?id=HamoosH

%d bloggers like this: